كادوقلي 24-1-2022 (سونا) - انطلقت اليوم بمحلية كادوقلي الحملة القومية للتطعيم ضد جائحة فايروس كورونا بجميع محليات الولاية .

وأكد صلاح مكي حسن كوكو مدير الخدمات الصحية بمحلية كادوقلي في تصريح لـ "سونا" أن الحملة وضعت خطة واستراتيجية محكمة لتغطي كافة ارجاع محلية كادوقلي ، مستهدفة الأعمار من الثامنة عشر فما فوق، مناشداً المواطنين التوجه الى المراكز لأخذ الجرعة لحماية أنفسهم من المرض الفتاك،وأشار الى أن اللقاحات آمنة وليس بها آثار جانبية سوى آثار طفيفة من الحمى وموضع الحقن والصداع.

من جهته أوضحت ميسون خليل النور مدير تحصين محلية كادوقلي أن الحملة القومية الثالثة للقاح كوفيد(١٩) تستمر لمدة أسبوع َمؤكدة جاهزية الفرق العاملة في عدد من المراكز الثابته وتشمل المعمل المرجعي والسلاح الطبي، أما المراكز المؤقتة والجوالة تضم مناطق القطاع الغربي كحوليات ومبري بره  والجزء الشمالي مرتا وكلبا ، مشيرة إلى أن هناك ثلاثة من أنواع اللقاحات جونسون اند جونسون، وسنفارما الصيني، واسترازنكيا.

فيما أكدت هند فضل أحمد منسق تعزيز الصحة على ضرورة توعية المجتمعات بأهمية التطعيم والمخاطر الناجمة عن  الفايروس، بجانب الاستمرار فى الحملة الإعلامية في الأسواق والتجمعات الشبابية  بالتعاون مع أئمة المساجد في نشر الوعي والعمل وفق الإرشادات والاحترازات الصحية.

أخبار ذات صلة