الفولة في 26 / 1 / سونا /  قال الاستاذ خالد محمد احمد جيلي الامين العام للحكومة والي غرب كردفان المكلف ان العام 2022م هو عام للتنمية وتنفيذ المشروعات الخدمية خاصة مشروعات التعليم والصحة والمياه.

وأبان في مداخلته بمنبر /سونا/ الدوري الذي استضاف وزارة المالية والقوى العاملة بالولاية أن الربع الاول من العام الجاري سيشهد تنفيذ الخطة الاسعافية للمياه لمجابهة فصل الصيف بحفر المحطات الجديدة بجانب تشييد المضخات اليدوية  وتأهيل الحفائر والسدود استعداداً لخريف الموسم العام الحالي .

واوضح الوالي المكلف بانه وجه بالعمل على تأهيل المستشفيات والمدارس وتشييد بعض الفصول القشية من خلال التوزيع العادل للخدمات بين المحليات بالاضافة الي العمل علي استبقاء الكوادر الصحية وإكمال المستشفى المرجعي بالفولة ودعم الانشطة الرياضية والمنتخبات المشاركة في الدوريات القومية.

واكد علي اهمية الاهتمام بموارد المسؤلية المجتمعية وصرفها وفق اللوائح والضوابط منادياً الجميع للتعاون من اجل النهوض بالولاية مبنياً عدد من المبادرات التي تؤسس للسلام المجتمعي وقبول الآخر بالتنسبق مع عدد من الجهات وفي مقدمتها مركز دراسات السلام بجامعة السلام.

وقد وجه الوالي المكلف وزارة المالية بالعمل علي توفير كل مايلزم من معينات لإكمال مشروع محطة اذاعة غرب كردفان .

أخبار ذات صلة