كادقلي 27-1-2022 (سونا)ـ أكد والي ولاية جنوب كردفان المكلف الأستاذ موسى جبر محمود أهمية السجل المدني من واقع تقديم الخدمات للمواطنين.

جاء ذلك لدى زيارته التفقدية لإدارة شرطة السجل المدني بكادقلي والتي وقف خلالها على مجمل الخدمات العامة التي تقدم للمواطن والتحديات التي تواجه عملهم في المعاملات مع المواطنين، مؤكدًا إعادة تأهيل البنية التحتية لهذه المنشأة وصيانة المركبات حرصًا وحفاظًا على الممتلكات العامة وتذليل كافة الإجراءات لأداء المهام المنوط بها لتقديم معاملات أفضل، مطالبا بالتوسعة في زيادة مراكز الخدمات بالمحليات البعيدة.

وقال الوالي إن حكومة الولاية بصدد شكيل لجنة مشتركة مع الجهات ذات الصلة لتسهيل إجراءات استخراج الأوراق الثبوتية لمواطني الولاية حتى يتقدم ركب الولايات من حيث السجل، ممتدحًا الدور الكبير الذي تضطلع به الشرطة بمختلف وحداتها المتخصصة.

فيما أشاد اللواء شرطة حقوقي قمر أحمد محمد السيد مدير شرطة الولاية باهتمام حكومة الولاية الداعمة للشرطة في تنفيذ مهامها. وقال إنه من خلال جولاته التفقدية للأقسام والوحدات المختلفة اكتشف أن هناك بعض الإدارات العامة في حاجة إلى دعم ووقفة حتى يتسنى لها القيام بالواجب تجاه الخدمات الخاصة بالمواطنين، لافتاً إلى أن الولاية على الرغم من شح الإمكانيات والظروف الطبيعية إلا أنها سجلت أكثر من (15) ألف معاملة.

من جانبه أوضح المقدم شرطة مالك أزرق عطا مدير السجل المدني بالولاية أن الولاية حازت المرتبة الثانية بعد الخرطوم في عمليات السجل المدني الذي بلغ حجمه أكثر من (30) ألف معاملة خلال شهر أكتوبر من العام الماضي (2021)، وما زالت النفرة مستمرة.

وأشار مالك إلى أن عدد المراكز بالولاية أربعة، في كل من (كادقلي والدلنج والعباسية تقلي وأبوجبيهة)، فضلاً عن الفرق الجوالة بالقطاعين الشرقي والغربي، وأن هذه المراكز تعمل بمعدل متوسط ٦٠ إلى ٧٠ للمراكز الأربعة.

أخبار ذات صلة