كسلا  14-3-2022 (سونا) - إحتفلت وزارة المالية والقوى العاملة بولاية كسلا ممثلة في ديوان الحسابات بمناسبة إحراز الديوان المرتبة الاولي علي مستوى الولايات في تسليم الحساب الختامي للعام 2021 الي جانب تكريم المعاشيين بالديوان.

 وهنا والي كسلا المكلف أمين عام الحكومة الأستاذ خوجلي حمد عبد الله لدى مخاطبته الإحتفال بحضور عدد من قيادات الولاية وممثلي ديوان الحسابات القومي والمراجعة ومديري ديوان الحسابات بولايتي شمال كردفان والقضارف، بالإضافة إلى ممثلي البنوك والمصارف والجهات المعنية بالعمل الحسابي والمالي، هنا العاملين بوزارة المالية وبصفة خاصة العاملين بديوان الحسابات بإحراز الولاية المركز الأول.

وقال إن الإنجاز الذي حققته الولاية يدل علي الإحترافية المهنية والصدق والمثابرة التي يتصف بها أعضاء الديوان فكانت نتاج ذلك التفوق، وأكد وقوف الولاية مع الوزارة عامة والديوان خاصة لضمان الإستمرارية في تقديم العطاء، مضيفاً أننا راضون عن ما يحدث بالولاية وسنجعلها في مقدمة الولايات، وزف الوالي البشرى بإنتهاء العمل في تجهيز مطلوبات الهيكل الراتبي الجديد للعاملين وجاهزيته للتمويل.

من جانبه أكد مدير عام وزارة المالية والقوى العاملة موسي محمد اوشيك بذل الوزارة جهدها لتهيئة بيئة العمل في ديوان الحسابات للحفاظ علي التميز .

وقال إن الهدف من الإحتفال إن نحافظ علي التميز وأن الولاية ستحقق النجاح في العام 2023، مشيداً بدور مدير الديوان بالولاية وجهده المتصل الذي حقق للولاية التفرد عن الولايات الاخري.

وأوضح مدير ديوان الحسابات بولاية شمال كردفان الهادي حسين بريمة أن ولاية كسلا قدمت نموذجاً في قفل وتسليم الحساب الختامي، مضيفاً أن القوائم التي كانت توزع وتدرس علي مستوى السودان كانت عن تجربة ولاية كسلا.

وأكد أهمية التدريب والتأهيل للكوادر الحسابية وبذل الجهد والقيام بالمسئولية من حيث الرصد والمتابعة في قفل الحسابات.

واستعرض مدير ديوان الحسابات بولاية كسلا حسن عبد الله خطوات تحقيق النجاح إبتداء من قبول التحدي وتحديد الهدف عبر رسم الخطط والقيام بعمليات الإشراف والمتابعة والتقييم والتقويم والتفتيش الدوري والإشراف علي  الوزارات والمحليات والتسابق في تقديم الحساب للولاية ومن ثم المركز وفق النظم المالية والمحاسبية والمعايير والإلتزام بالسياسات والضوابط  والموجهات الصادرة من وزارة المالية الاتحادية.

وقال إن الإنجاز الذي تحقق ليس وليد صدفة بل نتاج عمل مضن وجهود كبيرة.  وتقدم مدير الديوان بالشكر للمعاشيين الذين عملوا بإحترافية وتفانى ونكران للذات وتطوير العمل وخلفوا وراءهم سيرة عطرة ومسيرة ممزوجة بشرف المهنة والصدق في العمل، كما تقدم بالشكر لوالي الولاية ومدير عام المالية وسعيهم في تذليل كل العقبات وتقديم الرعاية والدعم وحرصهم علي تطوير العمل، وتم خلال البرنامج تكريم عدد من الشخصيات والجهات إلى جانب الوزارات والمحليات الاوائل في تسليم الحساب للولاية فضلاً عن المعاشيين.

أخبار ذات صلة