الخرطوم 24-3-2022 (سونا) - انطلقت بمحلية امدرمان اليوم حملات مكافحة توالد البعوض برعاية المدير التنفيذي لمحلية امدرمان الاستاذ فيصل حسن حسين طمبل وبحضور ومشاركة نائب المدير التنفيذي مدير الشئون الادارية والخدمة المدنية وعدد من الجهات ذات الصلة.

واشاد الاستاذ ابراهيم حسب الله  ممثل ادارة مكافحة الملاريا بالولاية بجهود محلية أمدرمان في مجال الصحة وصحة البيئة مؤكدا استمرار التنسيق والدعم من قبل ادارة الملاريا بالولاية بالتعاون مع الادارة العامة للنظام الصحي المحلي بالمحلية في مجال مكافحة الملاريا ونواقل الأمراض.

واشار الاستاذ موسي بابكر  نائب المدير التنفيذي للمحلية  إلى أن المحلية وفقا لتوجيهات ولاية الخرطوم قامت بالإعداد والترتيب لإنفاذ  حملات  الطوارئ الصحية التي تهدف إلى مكافحة الملاريا على مستوى قطاعات المحلية المختلفة موضحا بأن انطلاقة الحملات اليوم تغطي تلك القطاعات فضلا عن استمرارها وفقا للفترة الزمنية المحددة وذلك بهدف خفض كثافة توالد البعوض للطور اليرقي والطائر.

وقالت الاستاذة سهام ابراهيم  مديرة النظام الصحي المحلي بالمحلية أن الحملات تأتي في إطار حملات الطوارئ التي انتظمت بالولاية وتغطي الدوائر الجغرافية على مستوى اربعة قطاعات بالمحلية  بعدد 6 متحركات و (64)  طرمبة  وعربة موفرة من الولاية فضلا عن المعينات والمواد والوقود.

 

أخبار ذات صلة