الضعين 24-4-2022 (سونا)- شهد والي شرق دارفور المكلف مولانا محمد ادم عبدالرحمن بحضور نائب حاكم إقليم دارفور وقيادات الإدارة الأهلية والقيادات التنفيذية وبعض الولاة السابقين بشرق دارفور مراسم توقيع عقودات  الطرق الداخلية بطول 20 كيلومتر، وذلك برعاية والي شرق دارفور مولانا محمد ادم عبدالرحمن والي الولاية وأشراف مدير عام وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بشرق دارفور الدكتور احمد بكار جمال الدين .

خلال مخاطبته الحفل أكد الوالي عزم حكومته في تنفيذ مشروعات البنية التحتية التنموية التي تحتاجها الولاية وذلك من خلال الإيرادات الذاتية، وقال عبدالرحمن أن أولى فاتحة توقيع مشروعات البنية التحتية بشرق دارفور تأتي في إطار خطته الراميه بتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين من خلال المشروعات التنموية التي تتمثل في الطرق والمواصلات الداخلية بطول 20 كيلومتر والآليات الثقيلة التي تتمثل في حفارات وقلابات وتناكر يمكن أن تسد الحوجه في الولاية ومحلياتها شاكراً جهود الولاة السابقين الذين ساهموا معه في الجهود لتحقيق الإنجازات لمتابعة العمل التي كللت بالنجاح في توقيع عقودات المشروعات.

من جانبه أكد نائب حاكم إقليم دارفور دكتور محمد عيسى عليو سعادته على هذا اللقاء مع كل قيادات الإدارة الأهلية والمجتمعية من ابناء شرق دارفور واصفاً اللقاء بالتاريخي وأعرب عن شكره وتقديره على هذا إلانجاز الكبير لأهل الولاية في توقيع عقودات المشروعات لتنفيذ المشروعات التنموية من الإيرادات الذاتية.

وقال إن ولاية شرق دارفور من الولايات الغنية بالنفط لكنها متخلفة واعدا بتنفيذ مشاريع كبيرة في تنفيذ المشروعات مثل مطار الضعين ومشروع الطاقة الشمسية ومشروع المياه والصحة.

من جانبه أكد مدير عام وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بشرق دارفور الدكتور احمد بكار جمال الدين أن وزارته تهتم بتنفيذ المشروعات التنموية في حرص وزارته على المال العام.

وقال إن هذه المشروعات سيتم توقيعها وتنفيذها من الإيرادات الذاتية وأشاد بدور الإدارة الأهلية وأبناء ولاية شرق دارفور على حرصهم في حفظ الأمن والاستقرار في تحقيق الربط والتحصيل المالي في زيادة الايرات الزاتية.

وقال إن وزارته ستوقع ثلاثة مشروعات تنموية في مجال البنية التحتية مع المهندس شرف الدين محمد رئيس مجلس إدارة شركة اربا مشيدا بجهود الولاة السابقين اللذين ساهموا في تحقيق الإنجازات والجهود لمتابعة العمل في تنفيذ المشروعات التنموية.

أخبار ذات صلة