الخرطوم 25-4-2022 (سونا)- وقع كيان الشمال أحد الفصائل الموقعة على اتفاق سلام جوبا عن مسار الشمال اليوم بمبنى وكالة السودان للأنباء (سونا) على إعلان سياسي، مع كتلة برلمان الشمال المتحد " الذي يضم  42 كيانا شماليا" قضى باندماج كتلة برلمان الشمال المتحد في كيان الشمال في كل هياكله من أجل نهضة وتنمية الإقليم الشمالي .

ووقع عن كيان الشمال الأستاذ محمد سيد أحمد سر الختم الجاكومي رئيس الكيان وعن كتلة برلمان الشمال المتحد د. محمد محجوب ممثل الكتلة فيما أكد الإعلان السياسي الالتزام الجاد بالتوصل إلى حل دائم للمسائل المتعلقة بشمال السودان وتوقيع الإعلان السياسي والتحالفات مع كيان الإقليم الشمالي، مؤكدين أن الإعلان يعالج الأسباب الجذرية لأزمة الإقليم الشمالي ويلبي تطلعات المواطنين في ولايات الشمال ويحقق شعارات وأهداف ثورة ديسمبر المجيدة "حرية –سلام –عدالة" .

وأشار الإعلان السياسي إلى أن الإقليم الشمالي يمر بفترة حرجة من تاريخه السياسي والاقتصادي والاجتماعي والفكري تتطلب وحدة الصف في الاقليم وهذا يقتضي تقديم مصالح الإقليم على المصالح الشخصية والحزبية.

ويمثل هذا الإعلان السياسي تطورا للفكر الاجتماعي والسياسي في إقليم ومشكلا للخارطة السياسية لشمال السودان في إطاره الجديد .  

أخبار ذات صلة