الخرطوم 3-5-2022(سونا) - ينطلق في التاسعة  صباحا   بعد غد الخميس، الخامس من مايو الحالي فعاليات مهرجان منطقة الحلاوين السنوي الأول، والذي تقيمه منظمة تنمية وتطوير منطقة الحلاوين ، وسيقام المهرجان هذا العام بغابة شكيرة بمنطقة الحلاوين محلية الحصاحيصا ويستمر  لمدة ثلاثة أيام . 

      ويحتوي  المهرجان على  العديد من البرامج والانشطة ، حيث يبدأ بلقاء خطابي تقدم فيه بعض أوراق العمل التي تتناول قضايا وهموم أهل المنطقة وولاية الجزيرة بصفة عامة. 

     كما يشتمل البرنامج على دورة رياضية مصغرة تشارك فيها (4) من أندية المنطقة ، الى جانب ماراثون ود حبوبة الذي يشارك في إقامته إتحاد ألعاب القوى السوداني واللجنة الأولمبية السودانية ، حيث ينطلق السباق من جوار ضريح ود حبوبة بمصطفى قرشي الذي يبعد (3)  (كيلومترات شمال مدينة الحصاحيصا) ويمر المسار بجوار مسقط رأس الشهيد ود حبوبة في قوز عبد السلام  الذي يبعد (22) كيلومتر غرب الحصاحيصا وينتهي في مقر المهرجان بغابة شكيرة.      ويختتم المهرجان يوم السبت السابع من مايو بإقامة الدورة العاشرة لمهرجان التميز والإبداع لمنطقة الحلاوين وتتخلل هذه الفعاليات برامج صوفية ومدائح نبوية  وبرامج ومسابقات للأطفال ، بالاضافة الى برامج غنائية متعددة يقدمها العديد من فناني المنطقة يتقدمهم الموسيقار العالمي عاصم الطيب قرشي  والفنان الواثق الأمين.

 

أخبار ذات صلة