الخرطوم 16-5-2022 (سونا)- فاز رئيس الاتحاد السوداني للمصارعة  الأستاذ الله جابو سليمان كابو المحامي بعضوية المكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي للمصارعة محافظاً على موقع السودان في القارة الإفريقية والتي كان يشغلها من قبل وذلك من خلال الجمعية العمومية التي انعقدت صباح اليوم بالمملكة المغربية مدينة الجديدة في حضور وتشريف رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة السيد نيناد لالوفيتش، والسكرتير العام الاتحاد الدولي السيد كارلوس رؤى.

وقد فاز برئاسة الاتحاد الإفريقي للمصارعة السيد فؤاد مسكوت، رئيس الكونفدرالية المغربية وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للمصارعة . 

ومعلوم أن عضوية الاتحاد الإفريقي 47 دولة وأن المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي يتكون من 7 أعضاء فقط والدول التي حظيت بهذا الشرف لدورة 2022م الى 2026م هي :(السودان - المغرب- الجزائر - الكاميرون - ساحل العاج - مصر ومدغشقر).

على صعيد متصل شكر رئيس الاتحاد السوداني الأستاذ كابو كل رؤساء الاتحادات الإفريقية على الدعم والمساندة ، وقدم شكره الخاص لرئيس الاتحاد الإفريقي للمصارعة على الثقة ، وكذلك لرئيس الاتحاد الدولي للمصارعة الذي وعد بتقديم دعم كبير لكل الدول التي تعمل على التطوير ومن بينها السودان .

وتمنى رئيس الاتحاد السوداني للمصارعة أن يكون هذا المنصب منصة للعمل مع كل الاتحادات الإفريقية لتطوير المصارعة في افريقيا ، وكذلك أن يعود ذلك بالخير الكثير للمصارعة السودانية من أجل حصد أكبر عدد من الميداليات والتواجد الحقيقي في اولمبياد باريس 2024م .

يذكر أن رئيس الاتحاد السوداني للمصارعة الله جابو سليمان كابو المحامي فاز بهذا المنصب في العام 2017 خلال الدورة السابقة للاتحاد ونال اليوم ثقة الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي للمرة الثانية .

أخبار ذات صلة