الخرطوم 17 -5- 2022(سونا)- إستضاف منبر وكالة السودان للأنباء  اليوم مؤتمرا صحفيا خاصا بمشروع توفير المياه لعدد  25 قرية بولاية غرب كردفان ، وذلك بحضور السيد آدم موسى وزير البنى التحتية المكلف  بولاية غرب

كردفان .

وأعلن السيد الوزير على ان إفتتاح المشروع سيتم في 23-5-2022 في منطقة أم البدري مؤكدا على أهمية هذا المشروع  والذي يعتبر إضافة حقيقية للولاية التي كانت تعاني من الجفاف مذكرا أن ولاية غرب كردفان تتميز بالكثير من التضاريس التي أصبحت فيما بعد إحدى التحديات التي واجهت شركات التنفيذ .

وقال السيد آدم بأن هناك آثارا إيجابية ترتب عليها قيام المشروع مثل الإستقرار نسبة لتوفير المياه والنشاط في إنتاج الصمغ العربي الذي يعتبر المنتج الأول المساعد في عملية الإقتصاد والذي تنتجه مدينة النهود بكميات كبيرة ، وكذلك من الآثار الإيجابية تقليل الصرف على المياه حيث انخفضت اسعار الشراء لبراميل المياه بنسبة كبيرة وايضاً الزيادة في التعمير والبناء .

وأضاف ان أهم أثر من قيام المشروع هو إنتشار السلام بين القرى خاصة في مسألة النزاع على المياه  مؤكدا على أهمية إستمرار التمويل لضمان نجاح المشروع . السيد جمال الأمين يوسف منسق مشروع القرن وممثل وزارة الري قال ان المشروع بدأ بمراسم التوقيع منذ العام 2015 وبدأ العمل والتنفيذ الفعلي في العام 2016 ويقوم بمنحة من البنك الأفريقي للتنمية  وتنفيذ بواسطة شركة ويلز.

  وأشار السيد جمال ان المشروع يمتد الى خطين من النهود غرباً وشمالاً الى منطقة أم البدري ..

أخبار ذات صلة