كوستي 19 ـ 5 ـ 2022  (سونا) ـ إنعقد صباح اليوم بقاعة إدارة التحصين الموسع بكوستي  ، إجتماع الغرفة الفنية لمتابعة سير الحملة القومية للتطعيم بلقاحات كورونا الجولة السادسة بولاية النيل الأبيض برئاسة الأستاذة أسماء عبدالرحمن مدير ادارة الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة بالنيل الأبيض وبحضور الأستاذة اخلاص الجيلي ممثل منظمة الصحة العالمية والأستاذ الماظ محمود مدير إدارة التحصين الموسع والأستاذة الخنساء عباس الفكي مدير إدارة تعزيز الصحة  والأستاذ اسماعيل علي يوسف مدير الطوارئ بالوزارة ووفد الأشراف الاتحادي وعدد من أعضاء اللجنة .

هذا وقد ناقش الاجتماع العديد من الأجندة والموضوعات المتعلقة بسير تنفيذ الحملة في يومها الأول وكذلك استمع  الى تقارير مفصلة من وفد الاشراف الاتحادي والغرفة الفنية ومشرفي وضباط التحصين بالمحليات ،وتبين أن نسبة تغطية الحملة في يومها الأول بلغت أكثر من 8% وذلك من خلال تطعيم 7 الف 738 شخص من جملة المستهدف بالولاية والبالغ قدره 91 الف و883 شخص من سن ثمانية عشر سنة فما فوق ‘ علماً بأن بعض الأتيام لم تبلغ بحصيلة المطعمين لليوم الأول .

هذا وقد تلاحظ ضعف الاقبال على مراكز التطعيم وعليه أمن الاجتماع على أهمية توسيع أنشطة التوعية الصحية بالتركيز على الرسائل التوعوية باللهجات المحلية المختلفة عبر الدراما وتكثيف التوعية من خلال الأجهزة الاعلامية بغية زيادة الاقبال على التطعيم وصولاً للمستهدف بنهاية الفترة المحددة في الثالث والعشرين من مايو الحالي .

وناشدت الغرفة الفنية لكورونا ببحر أبيض المستهدفين  بضرورة الذهاب لمراكز التطعيم وأخذ الجرعة علماً بان كل اللقاحات متوفرة بالمراكز وانها آمنة وفعالة .

كما أمن الاجتماع على جملة من التوصيات الهامة من بينها ضرورة تكثيف دور المنظمات وكل الشركاء من أجل المساهمة في رفع نسبة التغطية العامة للجولة.

 وأيضاً إمتدح الاجتماع  الدعم السياسي المبذول من قبل حكومة الولاية والأجهزة الاعلامية المختلفة بالولاية واللجان المجتمعية ومعززي الصحة والائمة والدعاة والسلاطين والجماعات الدرامية والفنية .

أخبار ذات صلة