الدبة 19-5-2022 (سونا)- دشن المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية الدكتور ياسر أحمد عبد الودود اليوم بحضور المدير التنفيذي لمحلية الدبة بالانابة الاستاذ زكريا عيد ومدير الادارة العامة للرعاية الصحية الاساسية بالولاية الاستاذ ابراهيم النعيم ومدير برنامج التحصين الموسع بالشمالية الاستاذ عبد الرحمن عبد العال والخبير الوطني لمنظمة الصحة العالمية الاستاذ ناصر جبارة الخضر وعدد من قيادات العمل الصحي والادارة العامة للشؤون الدينية بالولاية دشن إنطلاق الحملة القومية للتطعيم بلقاحات كورونا والتي تستمر حتى الثالث والعشرين من الشهر الحالي .

وأكد المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية  لدى مخاطبته إحتفال تدشين الحملة حرص الوزارة وإهتمامها بنجاح الحملة داعيًا المواطنين الذين لم يتلقوا جرعة التطعيم بلقاحات كوفيد19 الحرص على التطعيم والتوجة لمراكز التحصين الثابتة والمؤقتة والفرق الجوالة لتلقي الجرعة .

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمحلية الدبة بالانابة أن المحلية أكملت كافة ترتيباتها الادارية والفنية لتطعيم العدد المستهدف بالمحلية.

الى ذلك أوضح مدير برنامج التحصين الموسع بالولاية الشمالية أن المحلية تستهدف الاعمار من 18عام فما فوق والبالغ عددهم 33845شخصًا وأضاف أن اللقاحات المستخدمة في الحملة هي ( إسترازنيكا جونسون وفايزر وسينوفارم).

بدوره أشاد الخبير الوطني لمنظمة الصحة العالمية بالانجاحات الكبيرة التي ظل يحققها برنامج التحصين الموسع بالولاية الشمالية في التطعيم بلقاحات كورونا والتطعيمات الروتينية .

هذا وكان مدير الادارة العامة للشؤون الدينية الشيخ الجيلي الطيب ومدير الشؤون الصحية ومدير التحصين بمحلية الدبة قد تحدثوا في الاحتفال مناشدين المواطنين بضرورة التجاوب والتفاعل مع فرق التطعيم والحرص على تلقي الجرعة من لقاحات كوفيد 19 المتوفرة حاليا بجانب اخذ الجرعة التعزيزية من الوقاية من الاصابة بفيروس كورونا.

أخبار ذات صلة