الخرطوم 26-5-2022 (سونا)- قام الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة دكتور عبد القادر عبد الله أبوه بزيارة تفقدية لوحدة حماية الأسرة والطفل قسم الخرطوم مشيداً بالدور الذى يقدم للأطفال فى هذه الوحدة .

وقال (عبر المسئولية المجتمعية نستهدف كل الهمم السودانية لتقديم العون والخدمات الفضلى لأطفال السودان عامة والأطفال فى تماس مع القانون خاصة) .

كما أمن على مناقشة التحديات التى تواجهه الوحدات والوقوف على إيجاد حلول لها ومتابعتها، وأضاف أن دور المجلس تنسيقي يعمل على جمع الجهات ذات الصلة وتقديم خدمة متكاملة لجميع أطفال السودان .

ودعا الحكومة لتوفير اختصاصيين اجتماعيين لتقديم خدمات وعون للأطفال فى الوحدات .

كما أمن د. أبوه على إيجاد خارطة طريق لتقديم خدمات أساسية متكاملة للأطفال في الوحدات ومتابعتها وتقييمها .

وأوصى بعمل إليه لمتابعة عمل الوحدات من المجلس القومي لرعاية الطفولة ووزارة الصحة والقضاء والنيابة والشرطة واليونسيف ومنظمة رعاية الطفولة العالمية على أن يكون إجتماع هذه الآلية دورياً كل شهر.

من جانبها تحدثت العميد مفيدة محمد سليمان مدير وحدة حماية الأسرة والطفل قسم الخرطوم عن وحدة حماية الأسرة والطفل والمشاكل والتحديات التى تواجهها ودور منظمات الأمم المتحدة فى تقديم المساعدة لهؤلاء الأطفال ودعت المجلس القومي لرعاية الطفولة بالبحث مع وزارة الصحة لتوفير عيادات ثابتة في كل الوحدات كما تحدثت عن خط المساندة 9696.

كما تحدث رائد شرطة عادل حسين أيوب علي دينار عن المشاكل التى تواجه الوحدة وعدد الأطفال الموجودين في الوحدة الجانحين والمعرضين للجنوح وصعوبة توصيل الأطفال التائهين لذويهم لعدم وجود المعينات .

أخبار ذات صلة