الخرطوم 26-5-2022 (سونا)- اطلع رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان على مخرجات اجتماعات الآلية السياسية الأمنية المشتركة بين السودان ودولة جنوب السودان.

وأمن سيادته خلال لقائه، بمكتبه اليوم، وفد الآلية السياسية الأمنية المشتركة بحضور، مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان، الرئيس سلفاكير ميارديت، للشؤون الأمنية الفريق توت قلواك ووزير الدفاع المكلف الفريق الركن ياسين إبراهيم ياسين ووزيرة الدفاع بدولة جنوب السودان، انجلينا تينج،  أمن على مخرجات اجتماعات الآلية، مثمناً الجهود المقدرة التى تضطلع بها الآلية السياسية الأمنية المشتركة.

ووجه رئيس مجلس السيادة، بتفعيل عمل آليات الاتفاقات المشتركة بين البلدين وتسريع الخطى في تنفيذ بنودها من أجل منفعة شعبي البلدين.

واوضح وزير الدفاع المكلف، الفريق الركن ياسين إبراهيم ياسين، في تصريح صحفي، ان رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن البرهان، وجه بتنفيذ كافة القضايا المتصلة بمربع أبيي،والترتيبات الخاصة بالمعابر على الشريط الحدودي لتصبح مناطق للتكامل وتساهم في الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين ونقلها إلى آفاق أرحب.

إلى ذلك أكدت وزيرة الدفاع بدولة جنوب السودان انجلينا تينج، توافق الطرفين على القضايا المطروحه، لاسيما معالجة العوائق وفتح قنوات التواصل من خلال فتح المعابر الحدودية وغيرها من التدابير لخدمة المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

وأضافت انجلينا ان رئيس مجلس السيادة، دعا خلال اللقاء إلى بذل مزيد من الجهود لازالة كافة العوائق التي تحول دون انسياب   التعاون بين البلدين.

أخبار ذات صلة