الخرطوم 8-6-2022 (سونا) - أكد اجتماع مشترك بين رئيس اتحاد اصحاب العمل السوداني هشام السوباط ، والسفير الصيني بالخرطوم، ماشين مين، بحضور اعضاء اللجنة المفوضة لتسيير اعمال الاتحاد، أهمية تنمية وتطوير علاقت التعاون الاقتصادي والتجاري بين السودان وجمهورية الصين الشعبية انطلاقا من العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، واشاد الاجتماع بمواقف الصين الداعمه والمساندة السودان.

وأكد رئيس اتحاد اصحاب العمل هشام السوباط في تصريح لـ(سونا)، ان العلاقات التي امتدت لاكثر من 60 عاما بين السودان والصين شهدت تطورا وتعاونا مشتركا في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية وخاصة في مجالات الصناعة النفط والزراعة والتعدين.

واشار الى ان الصين تمثل شريكا استراتيجيا مهما للسودان من حيث ميزان المدفوعات والميزان التجاري، مبينا ان اللقاء مع السفير الصيني بحث عدد من القضايا والمعوقات التي تواجه تنمية العلاقات التجارية نظرا الى الأهمية التي تمثلها الصين للسودان.

فيما اشار السفير الصيني ماشين مين، الى علاقة الصداقة التي تربط بين السودان والصين، وقال انها علاقة شراكة استراتيجية طويلة الأمد، مشيرا الى التحسن الكبير في التعاون المشترك في مجالات الزراعة وصناعة النفط والتعدين وقطاع الزيوت والتعليم وغيرها من القطاعات المختلفة.

وقال  سنعمل في المرحلة المقبلة على تقوية التعاون وتقديم الدعم للسودان، مؤكدا تشجيع الحكومة الصينية للمؤسسات والشركات الصينية للاستثمار بالسودان.

أخبار ذات صلة