الخرطوم ٩-٦-٢٠٢٢م (سونا)- رأس عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق بحري إبراهيم جابر إبراهيم بالقصر الجمهوري اليوم، اجتماع اللجنة الوطنية العليا للتعامل مع الأمم المتحدة. واستعرض الاجتماع عدداً من القضايا، على رأسها تجديد التمديد لبعثة "يونيتامس".

وأوضح السفير نادر يوسف الطيب مقرر اللجنة العليا، في تصريح صحفي، أن اللجنة التنفيذية قدمت تقريراً ضافياً حول عملية التمديد والجهود التي قامت بها اللجنة العليا واللجنة التنفيذية في هذا الصدد والتي أدت للتمديد وفقا للتصور الذي قدمته اللجنة، مبيناً أن الإجتماع تداول حول تقرير زيارة خبراء القرار ١٥٩١ والذي قدمه وزير الخارجية، مشيراً إلى أن اللجنة توصلت إلى ضرورة اكتمال التقرير لإجازته خلال الاجتماع المقبل. وأضاف مقرر اللجنة العليا، إن الاجتماع تناول تقرير برنامج الخبير المستقل لحقوق الإنسان، والذي قدمه وزير العدل، واستمع إلى تنوير من وزير الداخلية المكلف حول آلية حماية المدنيين.

وقال السفير نادر يوسف، إن وكيل وزارة الخارجية السفير دفع الله الحاج علي ، سيتولى اعتباراً من الاجتماع المقبل مقررية اللجنة العليا ورئاسة اللجنة التنفيذية للتعامل مع الأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة