الخرطوم 12-6-2022 (سونا)- إستعرض المجلس القومي للدفاع المدني الاستعدادات والتدابير التي اتخذها المجلس لخريف هذا العام 2022 .

وأوضح وزير الثقافة و الاعلام المكلف  د. جراهام عبدالقادر بمنبر وكالة السودان للأنباء اليوم  حول تلك الاستعدادات أن المؤتمر يهدف للتنوير بأدوار المجلس والجهود التي يبذلها في إطار التجهيز لدرء أي آثار محتملة لفصل الخريف حماية للمواطنين  والمباني والزروع والحيوانات  فضلاً عن نتائج سلسلة الاجتماعات التي ظل المجلس يعقدها في الفترة الماضية.

من جانبه أشار  وزير الصحة الاتحادي المكلف د.هيثم محمد ابراهيم، للخبرة الطويلة التي اكتسبتها الولايات في التعامل مع آثار الخريف ، واستعرض استعدادات الوزارة وتدخلاتها المبكرة استعداداً لمحاربة نواقل الأمراض يالتعاون مع الشركاء من المنظمات الوطنية والدولية،  وتناول خطة التدخلات والاستعدادات التي بدأ الاعداد لها منذ فبراير  وشملت تدريب وتوزيع الكوادر والمسوحات الصحية لجميع الولايات ، وقال  هيثم  إن وزارته أعدت خطة بكلفة مقدارها 79.9 مليون جنيه لمواجهة خريف هذا العام.

وفي ذات السياق استعرض ممثل المجلس الاعلى للبيئة بولاية الخرطوم ، عطا المنان يوسف عطا المنان  استعدادات المجلس وبالتنسيق مع حكومة الولاية  على مراقبة  مجاري الأنهار ومناسيب الأمطار والاستهداء بتقارير الآثار البيئية لفصل الخريف في الأعوام الماضية.

أخبار ذات صلة