الخرطوم 15-6-2022(سونا)- نظم المجلس القومي لرعاية الطفولة ورشة تدريبية لمدراء الرعاية الإجتماعية والباحثين الإجتماعيين بمحليات ولاية الخرطوم حول إجراءات تسجيل الأطفال ومنح شهادة الميلاد صباح اليوم بمباني المجلس بتشريف السيد مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم ممثل الوالي د.صديق حسن فريني .

وأكد السيد الأمين العام للمجلس د.عبد القادر عبد الله أبوه أهمية تعزيز دور الباحث الإجتماعي في إنجاح عملية تسجيل المواليد ،متحدثاً عن ضرورة تفعيل العمل الإجتماعي من خلال إستنهاض همم المجتمعات لحماية حقوق الطفل إنطلاقاً لبناء رؤية للوصول الى تنمية مستدامة ، وإمتدح أبوه الجهود التي قادها المجلس بالتنسيق مع السجل المدني  ومنظمات المجتمع المدني لتسهيل عملية تسجيل المواليد . 

من جانبه وجه السيد مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم ممثل الوالي د. صديق حسن فريني مجلس الطفولة الولائي بالتنسيق وبناء الشراكات مع الإدارة العامة للسجل المدني لتسجيل الأطفال على مستوى المحليات السبعة خاصاً بالذكر الأطفال فاقدي السند والأطفال في وضعية الشارع، كاشفا عن تدريب وتأهيل 300 باحث إجتماعي للمساهمة في إنجاح تسجيل الأطفال بالولاية .

وقال فريني إننا  نعمل في إطار السياسات الإجتماعية الكلية والعمل المشترك لسد النقص والفجوات لتقديم الدعم النفسي للاطفال على المستوى الولائي .

وقال سعادة اللواء صلاح الدين آدم صلاح الدين مدير إدارة الشئون العامة بالسجل المدني إن الهدف من إنعقاد الورشة الحوار والتفاكر للوصول الى نتائج إيجابية تزيد نسبة تسجيل المواليد .

من جانبها ثمنت نائب الامين العام للمجلس أمين امانة الإعلام والإتصال التنموي والمناصرة أ. نجاة الأسد دور الباحث الإجتماعي في دراسة حالة الأطفال فاقدي الرعاية الوالدية في الكفالة التقليدية لضمان تسجيل كل الأطفال مع إنطلاقة المرحلة الثانية للتطبيق النموذجي للحملة الإعلامية القومية لتسجيل المواليد.

أخبار ذات صلة