دنقلا 20-6-2022 (سونا) - تفقد المدير التنفيذي لمحلية دنقلا الأستاذ حسن عابدين مناها اليوم برفقة مدير الإدارة العامة للتعليم الابتدائي بالمحلية ، مساعد المدير التنفيذي للمحلية ،مدير الشؤون الادارية ، مدير شرطة المحلية ومدير الزراعة بمحلية دنقلا ، سير أعمال تصحيح إمتحانات شهادة الأساس بمعهد التأهيل التربوي بدنقلا .

وأكد المدير التنفيذي لمحلية دنقلا في تصريح لـ"سونا" أن الزيارة جاءت بهدف الاطمئنان على سير أعمال التصحيح وتقديم الدعم والاسناد للمعلمين والمعلمات وأعضاء الكنترول وغرفة المراجعة المشاركين في عمليات التصحيح  ،من أجل إنجاز هذه المهمة بالصورة المطلوبة.

 وأعرب عن تمنياته لكل التلاميذ الذين جلسوا لأداء إمتحانات شهادة الأساس لهذا العام والبالغ عددهم 17116 تلميذا وتلميذة بالنجاح والتوفيق والسداد وتحقيق النتائج المشرفة والمرجوة.

من جانبه أكد مدير  المرحلة الابتدائية رئيس الكنترول الأستاذ أحمد مختار سيد عبد الجليل أن  عمليات التصحيح تسير بصورة جيدة وحسب الخطة الموضوعة منذ إنطلاق أعمال الكنترول في السابع من الشهر الجاري .

وأشار الى أن عدد المعلمين والمعلمات المشاركين في التصحيح يبلغ عددهم 148 معلما ومعلمة وأعضاء الكنترول 31 معلماً وأعضاء غرفة المراجعة 18معلما ومعلمة، .

وأضاف أن معهد التأهيل التربوي بدنقلا شهد زيارات من قيادات محليات دنقلا والقولد والبرقيق والتي كان لها الاثر الطيب في نفوس المشاركين في عمليات التصحيح.

  الى ذلك أوضح مدير الإدارة العامة للتعليم الابتدائي بمحلية دنقلا الأستاذ أحمد البشري محمد علي أن الزيارة التي قام بها المدير التنفيذي للمحلية وقيادات المحلية المختلفة لمقر تصحيح إمتحانات شهادة الأساس كشفت أن العمل يسير بصورة مرضية في كل الشُعب وأن إدارات وزارة التربية والتوجيه الادارية والفنية تبذل جهوداً مقدرة للخروج بأعمال التصحيح الى بر الأمان وتحقيق النتائج المرجوة ، باعتبار أن هذا العام هو آخر عام لمرحلة الأساس والاستعداد للدخول في المرحلة المتوسطة، والتي قال عنها بأنها ستسهم  بصورة كبيرة في دفع  النظام التعليمي وتعمل على تحقيق جودة العمل وتحسين المستوى الأكاديمي.

 بدورها أكدت مدير إدارة الصحة المدرسية بوزارة التربية والتوجيه الأستاذة ماجدة سليم  إستقرار الأوضاع الصحية  للمشاركين في عمليات التصحيح ، وأشارت الى وجود وحدة علاجية داخل معهد التأهيل التربوي بدنقلا  تتوفر فيها كافة خدمات الاسعافات الأولية عبر المساعد الطبي وكادر جمعية الهلال الأحمر السوداني ، مشيدة بجهود ودعم إدارة الشؤون الصحية بمحلية دنقلا التي قامت بتعقيم المعهد وسكن المعلمين .

كما شكرت مدير وحدة دنقلا الادارية الأستاذ النور علي النور لتوفيره عربة نفايات بصورة يومية للمعهد فضلاً عن مجهودات جمعية الهلال الأحمر السوداني وتوكيلات مريم الطبية وتعاونهما مع الوحدة العلاجية.

أخبار ذات صلة