القضارف 22-06-2022 (سونا) - إلتقى المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية الدكتور حسين محمد حسين بمكتبة اليوم وفداً من منظمة الصحة العالمية برئاسة د. سارة سر الختم مسؤول الأمراض المدارية المهملة بمكتب المنظمة بالسودان الى جانب عدد من المسؤولين بمكتب المظمة بالنيل الأبيض  .

وأكد مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية ، أن أولويات وزارته تتمثل في مكافحة مرض الكلازار وتقليل الإصابات الناجمة عنه لما يمثله من مهدد كبير لإنسان الولاية ، داعياً المنظمة للإسهام بشكل حقيقى فى توفير المعينات لبرنامج مكافحة الكلازار الولائي .

وأبان وفد المنظمة المتمثل في مسؤول الأمراض المدارية المهملة بالمكتب الإقليمى للمنظمة د.منى عثمان ، الأستاذ خالد سرورمسؤول صحة البيئة بمكتب المنظمة بولاية النيل الأبيض  بجانب عدد من المسؤولين بمكتب المنظمة بالولاية، أبان أن الزيارة تأتي للوقوف على الوضع الوبائي الراهن لمرض الكلازار بالولاية ، إضافة إلى سير عمليات مكافحة الذباب الرملي ناقل مرض الكلازار فضلاً عن تقييم أنشطة المكافحة والوقف علي الإمداد الدوائي. كما أشاد الوفد بنظام المعلومات والبيانات والتقارير الخاصة بمرض الكلازار بالولاية، داعين إلى مضاعفة الجهود لتحقيق مزيد من المكاسب فى هذا المنحنى وسيبدأ الوفد اليوم زيارة تفقدية لمستشفى باندغيو الريفى للوقف ميدانيا على مستوى الخدمات العلاجية لمرض الكلازار بالإضافة لنظام المعلومات والامداد الدوائى وذلك تمهيدا لتحديد التدخلات اللازمة من جانب المنظمة .

أخبار ذات صلة