الخرطوم 22-6- 2022 (سونا) - عقدت اللجنة الاستشارية  لإجازة تطبيق  سياسة مجالس  الصحة بالمراكز الصحية الأولية لطب الاسرة بولاية الخرطوم اجتماعها الثاني بعضوية عدد مقدر من الاستشاريين في النظام الصحي المحلي وحضور وزارة الصحة الاتحادية ومنظمة الصحة العالمية لقيام مجالس الصحة في  المراكز الصحية بالمحليات.

وأكد د.طارق عبدالله الخبير الوطني، جاهزية المراكز الصحية لتقديم الخدمات الصحية  لمواطني الولاية بصورة مرضية مع الوضع في الاعتبار قيام  شراكات صحية فاعلة تستطيع المساهمة  مع مجالس الصحة في  توفير الموارد حتى تستطيع القيام بدورها كاملا .

ونبه  إلى ضرورة وضع كافة السياسيات في شكل وثائق مفصلة تشرح كافة التفاصيل  لخدمة تلك المجالس بصورة واضحة مع  وضع مؤشرات للقياس .

وطالب طارق بضرورة وضع آلية واضحة لوزارة الصحة حتى تستطيع  المتابعة  والإشراف والمحاسبة  وفرض هيبتها على كافة المؤسسات الصحية بالولاية .

فيما أشار الخبير الوطني د.حيدر آدم إلى عدم دخول المؤسسات الصحية في عمل إيرادات داخل الوحدات الصحية إلا بعد موافقه وزارة الصحة ووزارة المالية حتى لا يحدث تصادم بين لك الجهات.

ولفتت الأستاذة نصرة  عطية الله  ممثلة إدارة الصحة المهنية لضرورة وضع صناديق للشكاوى والمقترحات باعتباره إحدى آليات التطوير مع العمل على عقد مؤتمر جامع يحكي تجارب كافة المحليات في تطوير مجالس الصحة باعتباره من الأدوات التي تعمل  على زيادة روح المنافسة والتشويق بين المجالس.

وأشارت الأستاذة لمياء عبد الرحمن ممثلة إدارة تعزيز الصحة إلى ضرورة الاهتمام بالتوعية الصحية وإفراد مساحات  مع ضرورة الاهتمام بجانب الجودة.

أخبار ذات صلة