الضعين24-6-2022( سونا ) - اكد الدكتور أبوبكر عثمان مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع شرق دارفور بالإنابة في تصريحات صحفية،  أن إدارته قد أكملت كافة الاستعدادات الخاصة بزيارة مدير عام الصندوق القومي للتأمين الصحي الاتحادي دكتور محي الدين بجانب وزير التنمية الاجتماعية الاتحادية دكتور احمد ادم بخيت وأمين عام ديوان الزكاة الاتحادي مولانا إبراهيم موسي ومفوض مفوضية مكافحة الفقر عزالدين الصافي وذلك للوقوف على المخيم العلاجي الذي سيتفذ في محلية شعيرية بولاية شرق دارفور بجانب الوقوف على أوضاع المراكز الصحية وتقديم الخدمات العلاجية للمواطنين .

وقال دكتور أبوبكر أن المخيم الذي سيقام في محلية شعيرية بشرق دارفور سيستمر لمدة خمسة أيام  تقددم فيها عيادات صحية علاجية في أقسام متنوعة عيادات تخصص نساء وتوليد وقسم الأطفال وقسم الباطنية ورسم قلب بجانب توفير كافة العلاجات مجاناً للمواطنين صيدلية متكاملة وتوفير عربة للطوارئ للحالات الطارئة الخاصه.

وأضاف دكتور ابوبكر  أن برامج المخيم تنتقل الى وحدة مهاجرية التابعة لمحلية ياسين وتستمر لمدة اسبوع. بجانب افتتاح مركز  تشخيصي الضعين ومراكز صحية بكل من شعيرية ومهاجرية وتشييد غرف عمليات بعدد من مستشفيات المحليات بالولاية.

واوضح دكتور أبوبكر أن جملة تكلفة الخدمات المقدمة من الصندوق تقدر بحوالي 883 مليون 148 الف  جنيه لسكان شرق دارفور.

واعلن دكتور أبوبكر عن قيام ورشة تدريبية لقيادات المجتمعية من المحليات بداخل رئاسة الولاية  تهدف الى  نشر الوعي التأميني للمواطنين وتحقيق تغطية شاملة لجميع سكان الولاية مع توزيع معدات طبية للمعاونين الصحيين وتدشين بطاقات تأمين صحي لـ3000 أسرة من شرائح الرحل بالولاية..

أخبار ذات صلة