الفاشر 28-6-2022(سونا) - تفقد المدير العام لوزارة الصحة بولاية شمال دارفور دكتور محمد إدريس دليل  ووفد البعثة المشتركة المعنية بتقديم لقاحات كورونا برئاسة تيد شيابان المنسق العالمي للقاحات كورونا بمنظمة اليونسيف الذي يزور مدينة الفاشر هذه الأيام تفقد مواقع سلاسل التبريد الخاصة بحفظ لقاحات كورونا بمباني إدارة التحصين الموسع بالفاشر  و مركز تطعيم الصحة الإنجابية بمعسكر أبوشوك للنازحين.

وتعرف الوفد علي موقف حفظ اللقاحات وجودتها، كما وقف ميدانيآ علي سير عمليات التطعيم بلقاحات كورونا  و المشكلات التي تعترض سير حملات التطعيم بلقاحات كورونا. ورحب المدير العام لوزارة الصحة بالولاية بزيارة الوفد الي الفاشر. وقال أن الوزارة تعول كثيرآ علي المانحين لتقديم المزيد من الدعم لزيادة نسبة التغطية التطعيم ضد فايروس كورونا حتي تصل ل50% بنهاية العام الجاري والعمل، بجانب دعم جهود الوزارة لتحسين المؤشرات الصحية بالولاية .وأشاد د دليل بالدعم المقدر الذي ظل يقدمه الشركاء لدفع مسيرة العمل الصحي. من جهته فقد إستعرض ممثل منظمة الصحة العالمية بالسودان دكتورة نعمة عابد الجهود التي ظلت تضطلع بها المنظمة لتقديم الخدمات الصحية في مختلف المناطق خاصة في حالات  تفشي الأوبئة، مبينة ان تلك الجهود تتضمن توفير الأدوية والمستلزمات الصحية، فضلآ عن توعية المجتمع وتثقيفه  صحيا، بجانب العمل لتحسين النظام الصحي المحلي.

وأضاف أن منظمته تعمل  وفق شراكة جيدة مع وزارة الصحة الأتحادية بالتركيز علي دعم حملات التطعيم الأساسية للأطفال وغير الأساسية مثل كورونا في سبيل توفير الحماية لهم. وفي السياق رحبت مدير إدارة تعزيز الصحة بالوزارة بالإنابة نسيبة محمد عبد المجيد بزيارة الوفد الصحي للوقوف  ميدانيآ علي  التقدم المحرز في التطعيم بلقاح كورونا علاوة علي التعرف علي المشكلات التي تعترض سير حملات التطعيم.مشيدة بكل الجهات التي قامت بدعم جولات التطعيم بلقاح كورونا السابقة التي إنطلقت منذ شهر يناير وفق إستراتجية الحملة (ستة أيام من كل شهر).مشيرة في هذا الصدد أن منظمة اليونسيف قد دعمت إدارتها ومكنتها من مناصرة المجتمع وتحريكه في جميع الحملات من خلال إرسال المعلومات والرسائل التوعوية.  يذكر أن وفد البعثة المشتركة لتقديم لقاحات كورونا برئاسة تيد شايبان المنسق العالمي للقاحات كورونا باليونسيق قد ضم كل من ممثل منظمة اليونسيف بالسودان مانديب أوربان ومسؤول التحالف العالمي للتحصين واللقاحات (قافي) و السيدة آند بجانب ممثلة وزارة الصحة الإتحادية.

أخبار ذات صلة