جدة ١٤-٧-٢٠٢٢((موفد سونا))-  غادر اليوم الفوج الأول من حجاج السودان الأراضي المقدسة بحرا عبر ميناء جدة الإسلامي بعد ان أدوا مناسك الحج والبالغ عددهم ١٤٤١ حاجا وحاجة من ولايات الخرطوم وشرق دارفور وجنوب كردفان والجزيرة ووسط دارفور. 

وقال السيدعرمان حسين عرمان رئيس مركز تفويج الحجاج بميناء جدة الاسلامي في تصريح (لسونا) أن العدد الكلي 

للحجاج المغادرين الي ميناء سواكن اليوم بلغ ١٤٤١ حاجا وحاجة منهم ٤٣٤  من ولاية الخرطوم و١٧٣ من شرق دارفور و٢١٠ من جنوب كردفان و٤٤١ من الجزيرة و١٨٣ حاجا وحاجة من وسط دارفور. 

ومن جهة اخرى غادر اليوم الفوج الثالث من الحجاج السودانيين عبر الطيران من مطار الملك عبد العزيز بجدة من عدد من الولايات وبعض اعضاء البعثة .

 وقال السيد ابومدين احمد الصديق مشرف ومراقب تفويج الحجاج بمركز مطار جدة أن اليوم غادر ٣٣٠  حاجا وحاجة الأراضي المقدسة عبر الطيران من مطار الملك عبد العزيز بجدة يمثلون عددا من الولايات مبينا انه غادر اليوم بطيران تاركو ١٣٧ حاجا وحاجة الي دنقلا بالولأية الشمالية وعبر طيران بدر لكسلا ٤٩ حاجا  والقضارف ٤٧ حاجا والبحر الأحمر بورتسودان ٩٧ حاجا. 

وأضاف بومدين من المتوقع ان تغادر مساء اليوم وفجر الغد من ولايات سنار ٩٨ حاجا ونهر النيل ٤٩ حاجا وحاجة  وأن  رحلات التفويج للحجيج عبر الطيران ستستمر تباعا حتى ٢٢ يوليو الجاري من مطار الملك عبد العزيز بجدة.

 

أخبار ذات صلة