الفاشر 28-7-2022 (سونا)- تفقد المدير التنفيذي لمحلية دار السلام بولاية شمال دارفور صلاح الدين عبد العزيز البنجاوي رفقة مدير وحدة شنقل طوباي الإدارية وممثل الإدارة الأهلية وقيادات المجتمع اليوم موقع السد الترابي الجديد الذي تم إنشاؤوه بمشروع أبو حمرة الزراعي بتكلفة كلية بلغت (7) مليون جنيه بمساهمة من المحلية ومكتب زكاة المحلية والمجتمع المحلي.

وأكد البنجاوي أهمية السد في توفير مياه المياه لأرض المشروع بجانب المساعدة في الري الفيضي لزيادة الرقعة الزراعية في سبيل زيادة الإنتاج والإنتاجية وتوفير فائض الغذاء ، مشيراً إلى ضرورة تضافر جهود جميع الشركاء من أجل إنجاح الموسم الزراعي الحالي مشيداً بالدعم المقدر الذي قدمته الزكاة لإنشاء السد.

من جهته جدد مدير مكتب زكاة محلية دار السلام يعقوب ضو النور عبد الرحمن إهتمام الزكاة بتوفير الخدمات الزراعية لصغار المزارعين الفقراء حتى يتسنى لهم اللحاق بالموسم الزراعي الحالي.

وقال في تصريح (لسونا) أن إدارته أعدت خطة لأخذ زكاة الزروع عيناً للموسم الزراعي الحالي وذلك في إطار تنفيذ الرؤية الإسترايجية للديوان بالولاية حول تغيير مسألة التحصيل لأوعية الزروع والأنعام وعروض التجارة.

 على صعيد آخر وقف البنجاوي على سير أعمال الصيانة الجارية هذه الأيام بطريق الفاشر نيالا بمدخل شنقل طوباي والذي أنشأ فيه معابر أنبوبية لتصريف المياه من أجل تسهيل حركة مرور البصات السفرية والقوافل التجارية من الفاشر ونيالا فضلآ عن ربط منطقة شنقل طوباي برئاسة الولاية في مختلف المجالات.

أخبار ذات صلة