الخرطوم 9-8-2022 (سونا) -  تشارك وزيرة الشباب والرياضة الأستاذة هزار عبد الرسول العجب اليوم  في حفل إفتتاح بطولة التضامن الإسلامي التي تستضيفها المدينة الرياضية بمدينة قونيا التركية في الفتره من  9_18 أغسطس الجاري .

واكدت الوزيرة في تصريحات صحفية قبل مغادرتها مطار الخرطوم مساء أمس، أن البطوله تعتبر من المحافل الدولية الكبيرة ، حيث تتواجد فيها 55 دوله بألعاب ومناشط مختلفة.

 وأضافت نأمل من خلال المناشط الرياضية المشاركة في البطوله في تحقيق المكاسب الفنية المرجوة بجانب المكاسب الادارية ، مشيرة الي أن تركيا دولة تميزت في مجال البني التحتية ومفهوم الاستثمار الرياضي ، وستكون الزيارة فرصة لنقل التجارب وإكتساب الخبرات.

 ومن المقرر أن يبدأ  منتخب رفع الأثقال تدريباته مساء اليوم عقب وصوله لمدينة قونيا استعدادا للمنافسات التي تنطلق فعليا في الحادي عشر من الشهر الجاري وتستمر حتى الخامس عشر منه ، فيما تتوجه فجر اليوم الثلاثاء بعثتا السلة والسباحة قبل انطلاقة منافساتهم في الحادي عشر من الشهر الجاري .

 ومن نتائج البطوله تأهل الأبطال صدام سليمان في سباق ال800 م واللاعبة آمنه دولار في 800م سيدات بعد أن ألغت اللجنة المنظمة التصفيات ، فيما تأكد خروج البطله هنويه بعد انسحابها في اللفه الرابعة من سباقات ال ( 10،000)م والبطل يوسف أوبي خروجه من اللفة الثالثه.

 وتتواصل مشاركات السودان اليوم حيث يخوض منتخب الطائرة أولى مواجهاته مع اذربيجان ، و في منشط التايكندو يواجه نجم المنتخب محمد حمزه في وزن  58 اللاعب فيستو ، بينما تخوض البطلة آمنه دولار في السابعه من مساء اليوم نهائي ال 800م .

أخبار ذات صلة