الخرطوم 11 -8-2022 (سونا) - توقعت الهيئة العامة للإرصاد الجوية خلال فترة الـ 24 ساعة القادمة أن تنخفض درجات الحرارة  بشقيها العظمى والصغرى انخفاضاً طفيفاً في معظم أنحاء البلاد ، وتوقعت هطول أمطار خفيفة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات البحر الأحمر ،الشمالية ، نهر النيل ، الخرطوم وشمال كردفان . وأوضحت هيئة الإرصاد أن من أهم معالم الطقس اليوم منخفض الهندي الموسمي ، ويمر الفاصل المداري شمال بورتسودان ، أبوحمد ،جنوب دنقلا  ،شمال الأبيض  ، الفاشر والجنينة .

وتوقعت هيئة الإنذار المبكر هطول أمطار متوسطة الى غزيرة مصحوبة بنشاط الرياح السطحية والزوابع الرعدية  التي قد تتسبب في جريان المياه عبر الأودية والمناطق المنخفضة في أجزاء متفرقة من ولايات كسلا ، جنوب الولاية الشمالية ، القضارف ،الجزيرة ، سنار ، النيل الأبيض ، النيل الأزرق ،جنوب وغرب كردفان ودارفور الكبرى .

كما سجلت أعلى درجة للحرارة اليوم بمدينتي دنقلا وبورتسودان  44 درجة ، وسجلت أدنى درجة  بمدينتي رشاد ونيالا 20، وكانت سجلت  ليوم أمس في مدينتي دنقلا وبورتسودان  43  درجة وأدناها 21 درجة  في مدينة رشاد .

كما توقعت الإرصاد أمطار رعدية في عطبرة ، شندي ، الخرطوم ، كسلا ، حلفا الجديدة ، الدويم ، ودمدني ،القضارف،الفاشر ، سنار ، الجنينة ، الأبيض، كوستي ، أم بنين،أبونعامة ،النهود ، نيالا، رشاد ، الدمازين ، كادقلي ، زالنجي ،الضعين وبابنوسة .

وأشارت الهيئة  في نشرتها أن يكون الطقس غانماً جزئياً في مدينتي حلايب وشلاتين وصافي ومشمس في وادي حلفا ، وتوقعت زخات خلال فترة الليل في أبي حمد ودنقلا ، كريمة وبورتسودان.                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                            

أخبار ذات صلة