الفاشر 14-8-2022 (سونا)- إفتتح والي شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن في إطار برنامج زيارته الحالية الى محلية اللعيت اليوم بمنطقة ”حبيب درمة " التابعة لوحدة فتاحة الإدارية مدرستين ابتدائيتين للبنين والبنات جرى تشييدهما بالجهد الشعبي. 

 

وأعلن الوالي خلال مخاطبته الإحتفال الذي أقامه مواطنوا المنطقة في هذه المناسبة عن تشييد مستشفى ريفي متكامل  بوحدة فتاحة الإدارية ومركزصحي بمنطقة حبيب درمة، كما أعلن دعم المدرستين الجديدتين بوحدات اجلاس متكاملة للطلاب والمعلمين وتعيين عدد أربعة معلمين وأربعة عمال.

 

وتعهد الوالي في كلمته بإنشاء محطة مياه إضافية بالمنطقة تعمل بالديزل والطاقة الشمسية. 

وثمن نمر في كلمته للمواطنين الجهود المبذولة من المدير التنفيذي ومن مجتمع المحلية من أجل توفير الخدمات وارساء دعائم الاستقرار والمحافظة على النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي.

 

وقال إن حكومته ماضية بكل جد في سبيل تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين.

 

ووعد نمر بمعالجة قضية انقطاع المنطقة عن الاتصالات الهاتفية، كما وعد بتنظيم احتفائية كبرى لتكريم الجهاز التنفيذي بالمحلية بإعتباره انموذجا يحتذى في مجال توفير الخدمات وتحقيق الاستقرار. 

 

وخاطب الإحتفال المدير التنفيذي لمحلية اللعيت إسماعيل عمر حسين معربا عن تقدير إدارة ومواطني المحلية لزيارة الوالي والوفد المرافق له، مشيرا إلى ان الزيارة  جاءت في وقتها تماما.

 

وعبر حسين عن اشادته بالجهود الكبيرة التي ظل يبذلها مواطنوا المحلية من أجل دعم مسيرة التنمية والخدمات في تقديم الخدمات مؤكدآ مضي المحلية في مسيرتها نحو تحقيق الاستقرار وانفاذ مشروعات التنمية والخدمات. 

 

بينما ثمنت مستشارة الوالي للشئون الاجتماعية أميمة آدم أحمد خلال مخاطبتها الإحتفال الجهود التي يبذلها مواطنوا محلية اللعيت في دعم  مشروعات التنمية والخدمات، مشيدة بوجه خاص بجهود المرأة في دفع  مسيرة السلام والإستقرار. 

 

إلى ذلك فقد طالب مواطنوا المنطقة السلطات بضرورة الاهتمام بتوفير المزيد من الخدمات الأساسية للمواطنين خاصة المياه والتعليم والصحة و تقوية شبكة الاتصالات بالمنطقة، حيث تعاني المنطقة من شبه انقطاع للاتصالات الهاتفية التي قالوا انها باتت ضرورية.

 

وكان الوالي نمرقد بدأ منذ الأربعاء الماضي زيارة إلى محلية الطويشة التي عقد فيها الاجتماع الخامس لحكومة الولاية والمحليات ومن ثم توجه الجمعة إلى مدينة اللعيت وافتتح فيها عدد من المشروعات الخدمية الجديدة وعقد فيها سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع الفعاليات الاجتماعية .

أخبار ذات صلة