بربر 16-8-2022 (سونا)- حيا الفريق اول محمد حمدان دقلو نائب رئيس مجلس السيادة القائد العام لقوات الدعم السريع انسان ومواطن بربر خاصة الذين تضرروا من السيول.

واشار بان ما اصابهم هو ابتلاء من المولي تعالي مؤكدا وقوف  المركز مع الولاية والذين تضرروا خاصة، مشيرا الى ان هذه المناطق هي من مناطق التعدين الاولى بالبلاد وشدد علي ان تنال الولاية وهذه المناطق نصيبها التام من المسؤولية المجتمعية كحق من الحقوق الاصيلة التي لابد ان تصل للولاية.

ونادي باشراك الشباب في متابعة هذه الحقوق من المخلصين ومن المتجردين لخدمة اهلهم وبلدهم واعلن عن وصول قافلة كبرى تحوي مواد ايواء ومواد غذائية خلال اليوم كما اعلن عن وصول بعثة طبية وصحية للمناطق المتضررة وكذلك المساهمة في التعويض وجبر الضرر.

واكد النائب الاول لرئيس مجلس السيادة بان زيارتهم لهذه المناطق والتي سبقتها زيارة السيد رئيس مجلس السيادة تؤكد علي اهتمام الدولة في اعلى مستوياتها والوقوف مع الذين تضرروا ومواساتهم مضيفا بان وفده الاتحادي يضم وزراء الماليه والتنمية الاجتماعية والصحة ومفوض العون الانساني.

واكد الدكتور جبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي وقوفهم التام مع كل الذين تضرروا كواجب من واجبات الدولة مشيدا بصبر واحتساب الذين تضرروا وكذلك اشاد بحجم التكافل بين ابناء هذه المناطق كقيمة انسانية عرف بها اهل السودان وهذه المناطق خاصة وحث عليها الدين الاسلامي الحنيف مشيرا لخطورة ممارسة عمليات استخلاص الذهب في هذه المناطق وشدد علي ضرورة منعها ومحاربتها. فيما عبر الأستاذ محمد البدوي عبد الماجد ابوقرون والي نهر النيل المكلف عبر عن بالغ سعادته بهذه الزيارة والتي وصفها بالمهمة والتي تؤكد وقوف قيادات الدولة مع الذين تضرروا معلنا عن وصول قافلة كبرى باسم الولاية لهذه المناطق مشيدا بصبرهم علي مصيبة فقد الممتلكات والاموال.   ورحب الأستاذ بابكر ممثل ابناء المنطقة بزيارة السيد النائب الاول لرئيس مجلس السيادة القائد العام لقوات الدعم السريع ووفده والسيد الوالي واعضاء حكومة الولاية واللجنة الامنية بالولاية وحكومة محلية بربر مشيرا الى حجم الضرر الكبير الذي اصاب المنطقة والذي قدر بأكثر من 97% من المساكن واربع مدارس بالاضافة للمركز الصحي.

أخبار ذات صلة