جيبوتي 29-8-2022(سونا ) - شارك السودان فى  الدورة التدريبية في إطار تعزيز القدرات الاحترافية بوسائط الإعلام عن هجرة العمالة بمدينة جيبوتي والتي بدأت أعمالها اليوم  بتنظيم  من  أمانة الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (ايقاد) بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ومنظمة العمل الدولية  بصالة فندق شيراتون وستستمر الدورة لمدة ثلاثة أيام.

ورحبت مديرة دائرة الصحة والتنمية الاجتماعية بالايقاد  فتحية علوان بالمشاركين بهذه الدورة  والتي تضم مشاركين من  الدول الأعضاء بالايقاد " السودان وجنوب السودان أوغندا كينيا الصومال وجيبوتي إثيوبيا".

وأضافت ان هذه الدورة تهدف إلى زيادة المفاهيم والمعرفة بين الإعلاميين في منطقة الايقاد وتحسين جودة العمل الإعلامي المرتبط بدقة التقارير المتعلقة بالمهاجرين في منطقة الايقاد.

وإشارت إلى ضرورة  التفكير في  عمل شبكة اعلامية او مجموعة اتصالات تشجع الإعلاميين في قضايا هجرة اليد العاملة في منطقة الايقاد

ومن جانبه قال ممثل الاتحاد الاوروبي ان حرية حركة الأشخاص والتنقل تسهم في  تحسين فرص التنقل المنتظم  والعمل اللائق داخل منطقة الايقاد مشيرا إلى إمكانية توسيع فرص العمل للمهاجرين الحاليين والمحتملين داخل المنطقة والمساهمة في التكامل الإقليمي وتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي للمهاجرين.

وتحدث عن المشاكل التى تواجه تلك الدول فيما يخص هجرة العمالة، كما استعرض ايجابيات هجرة العمالة  الخاصة بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وتناول مشاكل  الهجرات غير الشرعية والقصيرة، مبينا  ان انفتاح حدود بعض الدول له آثار سلبية على تلك الهجرة.

 

أخبار ذات صلة