الدمازين في 31-8-2022 (سونا) - وقف الأستاذ عباس عبدالله كارا حاكم إقليم النيل الأزرق المكلف وزير المالية والتخطيط الإقتصادي على  مجمل القضايا المتعلقة بإحكام التنسيق في مجال تقديم المساعدات الإنسانية للمتأثرين بالأحداث الأخيرة والمتأثرين بالسيول والأمطار بالإقليم.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بالأستاذ عمر الشيمي الفكي وزير الرعاية والتنمية الاجتماعية.

 واوضح الأستاذ رمضان يس حمد مفوض العون الإنساني  أن لقاء الحاكم المكلف أكد أهمية إحكام التنسيق بين وزارة الرعاية الإجتماعية ومفوضية العون الإنساني في سبيل إيصال المساعدات الإنسانية للمتأثرين بالأحداث الأخيرة والمتأثرين بالسيول والأمطار من خلال خطة مشتركة لإنفاذ سياسات حكومة الإقليم.

 وأضاف رمضان  أن اللقاء استعرض القضايا المتعلقة بمراكز إيواء المتأثرين بالأحداث بالمدارس والترتيب لعودتهم لمناطقهم، تمكيناً لتلك المدارس من استقبال الطلاب وبداية العام الدراسي الجديد.

 وأبان أن وزير الرعاية والتنمية الإجتماعية أكد أهمية توفير الدعم اللازم لتمكين الوزارة ومفوضية العون الإنساني من القيام بدورهما على الوجه الأكمل.

 وأضاف أنه أطلع الاجتماع على جاهزية اللجنة الفنية العليا للقيام بالتدخلات الفورية اللازمة للمساهمة في إدارة الأزمات المختلفة بالتنسيق مع المنظمات الدولية، الى جانب المساهمة في عمليات ترحيل المتأثرين بالأحداث وعودتهم الى مناطقهم.

أخبار ذات صلة