دنقلا11-9-2022(سونا) - استقبل الأمين العام لحكومة الولاية الشمالية الاستاذ مجذوب الخليفة والمدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية الشمالية دكتور نزار عثمان محمد الامين وعدد من القيادات ومواطني مدينة دنقلا مساء أمس بمدخل مدينة دنقلا ، الوفد الطبي المصري الزائر للولاية في إطار دعم جهود حكومة الولاية ووزارة الصحة والجهات ذات الصلة في عمليات درء مخاطر فصل الخريف. وقال مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالشمالية في تصريح (لسونا) إن زيارة الوفد الطبي المصري تأتي دعما ومساندة لدرء آثار الخريف، مشيرا إلى أن هذا العمل يعد واحدا من امتدادات العلاقة الأزلية بين الشعبين السوداني والمصري، مبينا أن هناك عيادات مستمرة في تخصصات عدة داخل مستشفى دنقلا التخصصي فضلا عن الزيارات الميدانية للمناطق المتأثرة بالأمطار والسيول.

وأضاف أن هناك مقابلات وعيادات للمرضى والمحتاجين وتقديم العلاجات المجانية ضمن زيارة الوفد الطبي المصري.

وأعرب د. نزار عن شكره وتقديره لحكومة الولاية ومواطني مدينة دنقلا على استقبالهم الكبير للوفد المصري، مؤكدا جاهزية وزارة الصحة لتسهيل عمل القافلة حتى تؤدي دورها المطلوب، مشيرا الى أن هناك قوافل طبية أخرى ستعلن عنها وزارة الصحة خلال الأيام القليلة المقبلة. من جانبه أكد دكتور هاني فؤاد رئيس الوفد الطبي المصري الزائر للشمالية متانة العلاقات الأزلية والتاريخية بين الشعبين المصري والسوداني، مشيرا إلى أن القافلة تأتي تأكيدا لوقوف الحكومة المصرية مع  السودان .

وأبان هاني أن هذه القافلة تعد واحدة من ثلاث قوافل صحية تحوي عددا من التخصصات في مجالات الأطفال والباطنية والصدرية وطب المناطق الحارة، مجددا سعادته بزيارة مدينة دنقلا، متمنيا أن تحقق القافلة أهدافها المنشودة. فيما أعلن المدير الطبي لمستشفى دنقلا التخصصي دكتور طارق إبراهيم عن جاهزية المستشفى لإنجاح قافلة الوفد الطبي المصري الزائر للولاية في إطار دعم جهود الولاية في درء مخاطر الخريف، مشيرا إلى أن هناك فوائد كبيرة من زيارة الوفد المصري الذي سيقدم عصارة خبرته خدمة للمواطنين .

ونقل المدير الطبي لمستشفى دنقلا التخصصي تحيات إدارة المستشفى والعاملين بها للوفد الزائر متمنيا لهم إقامة طيبة. هذا وتأتي قافلة الوفد الطبي المصري الزائر للولاية الشمالية في إطار جهود الحكومة المصرية لدعم الجهات المختصة في عمليات درء مخاطر الخريف خاصة بعد أن تعرضت أجزاء واسعة من الولاية لأمطار وسيول خلال الشهر الماضي وتحتوي القافلة على تخصصات الأطفال والباطنية والصدرية وطب المناطق الحارة والتمريض وستبدأ عملها إعتبارا من اليوم الاحد بمستشفى دنقلا التخصصي .

أخبار ذات صلة