الخرطوم 14-9-2022 (سونا) - أعلنت  منظمة أطباء بلا حدود، عن تقديم الدعم لعيادة حي الرشيد بمحلية جبل أولياء، حيث تم علاج ما يقرب من 4000 مريض منذ يوليو الماضي.

وقال رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود، راسماني كابوري في تصريح صحفي، إن المنظمة  قامت بدعم عيادة الرشيد وتقديم خدمات رعاية صحية مجانية للأشخاص من كافة الأعمار وسد الفجوة القائمة من أجل تقليل معدلات الإصابة بالأمراض والوفيات بين الأشخاص".

وأضاف "نشهد الآن في الغالب التهابات الجهاز التنفسي والتهابات المسالك البولية وأمراض الجهاز الهضمي  مما يسلط الضوء على احتياجات الرعاية الصحية الأساسية في المنطقة". 

وأوضح كابوري ان أطباء بلا حدود ستعمل جنبًا إلى جنب مع شركائها لتوفير الرعاية الصحية الأولية والرعاية الطارئة المجانية والرعاية الصحية للأمهات والرعاية النفسية لجميع المرضى القادمين إلى المرفق  أمّا بالنسبة للمرضى المصابين بأمراض خطيرة والذين يحتاجون إلى دخول المستشفى، سيتم وضع نظام إحالة بحيث يمكن نقلهم إلى مرافق في الخرطوم إذا لزم الأمر.

ولفت الى ان عمل أطباء بلا حدود سيركز أيضًا على تحسين الوصول إلى المياه النظيفة في المرفق والمنطقة المحيطة به، بالإضافة إلى إطلاق نظام المراقبة في المجتمعات للحفاظ على صحة الناس والتخفيف من أيّ تفشي مستقبلي للأمراض  كما ستوفر منظمة أطباء بلا حدود تدريبات للطاقم الطبي في المرفق حول الكشف المبكر عن الأمراض المتفشية، فضلاً عن الاستجابة لحالات الطوارئ.

 

أخبار ذات صلة