الخرطوم 24-9-2022 (سونا)- تم اليوم بمباني المجلس القومي للثقافة والفنون تدشين "الكتلة الثقافية القومية" بحضور عدد من الصحفيين والأدباء والمبدعين.

وقال الناقد والباحث الأستاذ محمد جيلاني صاحب الفكرة أن الكتلة الثقافية القومية أنشئت لإنتاج مشروع ضخم يهتم بالقضايا الوطنية ليضم جميع الأجسام الثقافية والإبداعية.

 

وذكر الأستاذ صديق ابوالدهب رئيس مبادرة الإعلاميين للسلام المجتمعي أن الكتلة تهدف إلى تنظيم فعاليات تساهم في تغيير الواقع الثقافي السوداني وإيجاد خطاب موزون وسلس يربط بين المثقف والمجتمع السوداني بكافة فئاته.

  وأضاف أن الكتلة تهدف إلى التعاون مع الجهات المسؤولة من وزارات وسفارات ورجال أعمال لتحسين مبنى المجلس القومي للثقافة والفنون ودعم المبدعين وتهيئة بيئة صالحة للبناء الفكري، كما أنها تسعى إلى إخراج مثقف سوداني ينافس بقية المثقفين في جميع أنحاء العالم.

وأوضحت أ. سحر فيصل بشير العضو المؤسس بالجمعية أن الكتلة الثقافية القومية تهدف إلى الاهتمام بالمسارح والسينما وإيجاد وظائف للمثقفين وربط المثقف بالهوية والتراث الشعبي.

 

واحتوى برنامج التدشين على تكوين الجمعية العمومية التي ستسجل بوزارة الثقافة والإعلام ومعرض كتاب وشرح لفكرة الكتلة وفلسفتها.

أخبار ذات صلة