الابيض 28-9-2022(سونا) قال الأستاذ فضل الله محمد علي التوم والي ولاية شمال كردفان المكلف ان  التعاون مع دولة الهند في مجال الاستثمار والتدريب يحقق أهداف ذاتية تعمل علي ربط العلاقات السودانية الهندية  جاء ذالك في الاجتماع المشترك اليوم  بمكتبه .

 وضم الاجتماع وفد من  وزارة التجارة والتموين الاتحادية ،ووزاتي المالية والاقتصاد و القوي العاملة والانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية ومفوضية الاستثمار بولاية شمال كردفان و المحلق التجاري لسفارة الهند بالسودان.

حيث  بحث الاجتماع  فرص الاستثمار المتاحة بالولاية وعمليات التعاون المشترك بين الهند و ولاية شمال كردفان .

 كما استعرض الاجتماع الفرص الاستثمارية في المجال الزراعي والصناعي ، التعاون المشترك في مجال التدريب والتأهيل والاستفادة القصوى من الكوادر والخبرات الهندية  في مجال التنمية والخدمات وكيفية استقطاب مستثمرين من دولة الهند للاستثمار بالولاية في عدد من القطاعات و الصناعات إلى جانب انشاء بنك هندي بالولاية وخلق تؤمة بين ولاية شمال كردفان وولاية راجستان الهندية.

من جانبه أكد كيلاش مينا  الملحق التجاري للسفارة الهنتدية بالخرطوم رغبة بلاده في الاستثمار بولاية شمال كردفان بصورة خاصة وكافة ولايات السودان على وجه الخصوص مشيرا الي  تمتع شمال كردفان  ببيئة جاذبة وقادرة على استيعاب المستثمرين .

  من جانبه قال عبد الباقي عيسى عبدالله ممثل وزارة التجارة  والتموين الاتحادية أن زيارة الوفد الهندي للولاية تأتى ضمن انفتاح الهند على الولايات في مجال الاستثمار والاستفادة من الفرص المتاحة .

 وأشار فضل الله التوم إلى   أن هذه الإمكانيات الكبيرة ستشكل نقلة نوعية في مجال التعاون المشترك بين الهند و شمال كردفان ، خاصة في مجال التدريب والتأهيل والاستفادة من المعاهد التدريبية  والمنح الدراسية  الهندية في تعزيز  أواصر العلاقات بين الولاية ودولة الهند.

 

أخبار ذات صلة