سنجة 28-9-2022(سونا) -  نظمت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بسنار ورشة تدريبية للإدارات بوزارة الصحة فى إطار الارتقاء بالمنظومة الصحية بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بحضور مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية د٠  الوليد مصطفى حسن عبد الغنى الوزير المكلف  والاستاذة فاطمة محمد عبد الحليم مدير الرعاية الصحية الاساسية. تحدث د. الوليد عن التخطيط فى الجانب العملى لتحديد الاهداف والاولويات والمتابعة والتنفيذ حاضرا ومستقبلا مشيرا إلى أهمية التدريب والتأهيل للكوادر الصحية بالولاية والعمل على توفير الخدمات الصحية المتكاملة من خلال تطوير ورفع كفاءة وقدرات المتدربين مبينا أن تعزيز النظم الصحية وتقييم آدائها تضمن التوزيع العادل للخدمات الصحية وإعداد وتنفيذ رؤية إستراتيجية للتحرك نحو التغطية الصحية الشاملة ٠ من جانبها أبانت الاستاذة فاطمة محمد عبد الحليم مدير الرعاية الصحية الأساسية أن هذه الورشة تأتى فى إطار نهج الوزارة فى رفع مستوى التنسيق مع كافة الادارات من أجل ضمان أعلى مستويات الآداء لكافة الاطراف والشركاء فى هذا المجال .

كذلك تحدثت عن توظيف التقنيات والاهتمام ببرامج التدريب والتأهيل المستمر لجميع الكوادر بالصحة لضمان تحقيق أعلى المستويات فى آداء المهام  بما يسهم فى تحقيق المصلحة العامة للجميع٠ وأكد الأستاذ محمد حسن البدرى مدير إدارة التخطيط والتنمية الصحية أن الهدف من الورشة هو التخطيط ووضع خطة للعام 2023 لإنجاز المعلومات وتقوية النظام الصحى المحلى  .

وناشد البدرى متخذى القرار والجهات ذات الصلة رفع مسئولية الصرف على الصحة والتمويل لقضايا الصحة بإعتبار أنها أصبحت مسئولية تشاركية مجتمعية وحكومية مؤكدا أن الورشة هدفت الى تجويد الآداء والارتقاء بالمعالم الاساسية للنظام الصحى على مستوى الولاية والمحليات من خلال التخطيط المشترك مع الشركاء والجهات ذات الصلة ٠

أخبار ذات صلة