القضارف 29-9-2022 (سونا)- أكدت وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية القضارف إستقرار الأوضاع الصحية بالولاية وعدم تسجيل إصابات اوحالات اشتباه بمرض جدري القرود خارج المعسكرات، مشيرة إلي عدم تأكيد إصابات اخرى بالمرض عدا ثلاث إصابات سجلت بمعسكر الطنيدبة لإسكان اللاجئين الإثيوبيين.

وكشف المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية المكلف الأستاذ عبدالناصر حسن علي عن جملة من التدخلات قامت بها وزارته لمحاصرة المرض داخل المعسكرات وضمان عدم انتقالة إلى المجتمعات المضيفة، وذلك بناءا علي توصيات اللجنة الفنية للطوارئ الصحية، مشيدا بالتعاون الكبير من معتمدية اللاجئين في تطبيق الإجراءات والضوابط الصحية، وأشار للتنسيق الجيد مع المنظمات العاملة في مجال عزل وعلاج الحالات المصابه .

وفي ما يلي التنسيق مع الجهات الاتحادية والمنظمات العاملة أكد المدير العام وجود استجابة كبيرة منها في تنفيذ الخطط الموضوعة والتزام في دعم أنشطة الطوارئ الصحية .

وأكد المدير العام جاهزية مراكز العزل بالمعسكرات والولاية لاستقبال اي حالات طارئة لافتا لجاهزية وزارة الصحة لتلبية الحاجيات والمعينات من الأدوية والمطلوبة للاستجابة وفقا للموجهات الاتحادية لمكافحة الاوبئة منوها لأهمية محاربة الدور الذي  تلعبه الشائعات في المجتمع .

أخبار ذات صلة