كسلا2-10-2022( سونا) - استقبل الاستاذ عادل عثمان علوب ممثل والي كسلا القافلة الانسانية المقدمة من الجالية السودانية بدولة قطر بالتعاون مع تجمع ابناء البجا بالمهجر ورابطة ابناء كسلا بدولة قطر  دعما للمتأثرين من السيول والفيضانات بالولاية خاصة مناطق القاش قرية تندلاي.

وجاءت القافلة  ضمن مبادرة اهل الخير برعاية كريمة من سعادة السفير احمد عبد الرحمن سوار الذهب سفير السودان بقطر والتي تحتوي علي سلال غذائية وملابس للاطفال وبطاطين.

وعبر ممثل الوالي عن بالغ شكره وتقديره لابناء الجالية السودانية بدولة قطر وتداعيهم لوقفتهم مع اخوتهم المتأثرين بخريف العام الحالي في مختلف بقاع السودان  وقال ان ماشاهدناه علي وسائل التواصل الاجتماعي للاستجابة لنداء اهل الخير برعاية من السفير لجمع التبرعات كان بصورة فاقت الوصف مبينا ان المواد المستلمة سيتم تسليمها مباشرة الي اهل الاحتياج.

كما قدم شكره لدولة قطر حكومة وشعبا لافتا الي زيارة سفير قطر بالسودان وزيارته للولاية علي رأس قافلة كبيرة من الهلال الاحمر القطري وجمعية قطر الخيرية وزيارته الشخصية للمناطق المتأثرة بالفيضانات بمحليات شمال الدلتا.

وقال علوب ان دولة قطر كانت من اوائل الدول التي ساعدت في نجدة شعب السودان والمواطنين المتأثرين بالسيول والفيضانات في عدد من الولايات.

واعرب علوب عن تمنياته باتلواصل مع ابناء الولاية في  الجالية السودانية  في قطر لطرح بعض المشروعات الاستراتيجية بالولاية  خاصة وانهم ابدوا  استعدادهم لتقديم المساعدة.

من جانبه اوضح الاستاذ فضل الله النور عيسي ابوالعول رئيس القالفة ان القافلة تجئ  ضمن مبادرة نداء اهل الخير برعاية كريمة من سفير السودان في قطر لدعم المتضررين مشيرا الي ان المبادرة تم من خلالها تقديم عدد من السلال الغذائية الي عدد من الولايات المتضررة شملت تقديم 350 سلة غذائية تحتوي علي مواد غذائية وملابس للاطفال وبطاطين.

واعرب فضل الله عن شكره لشركتي بدر للطيران وتاركوا اللتان تعهدتا بنقل السلال من قطر الي السودان دون أي مقابل.

أخبار ذات صلة