الخرطوم 5/10/2022(سونا)- وقعت جامعة السودان المفتوحة والمجلس القومي للصحافة والمطبوعات مذكرة للشراكة والتعاون بين المؤسستين وتنفيذ المشروعات العلمية والفنية المشتركة  في مجالات التأهيل الاكاديمي والتدريب والبحوث.

وأوضح بروفسيور عبدالخالق فضل رحمة الله مدير الجامعة، ان توقيع مذكرة التعاون والشراكة مع المجلس القومي للصحافة والمطبوعات يمثل خطوة في مواصلة الجامعة لتحقيق اهدافها في مجال تأهيل جميع فئات المجتمع السوداني، معددا الميزات التي تتمتع بها الجامعة المفتوحة والتي حققت للجامعة انتشارا واسعا في جميع ولايات السودان لنهجها  المستحدث والذي يعتمد على نقل مركزية العملية التعليمية باتاحة المادة الدراسية عبر الوسائل والوسائط الاعلامية للطلاب ونقل المعرفة لهم بدلا عن انتقالهم لها.

واضاف ان الجامعة وفرت اذاعة وقناة تلفزيزنية وثمانية اذاعات بالولايات  لبث المقررات الدراسية اضافة لمطبعة حديثة ، مبينا ان الجامعة منذ انشائها في العام 2002 وحتى الان قد رفدت المجتمع باكثر من 50 ألف خريج وخريجة  يمثل المعلمون والمعلمات  حوالى 30 ألف منهم، كما ان عدد الطلاب المسجلين حاليا يفوق ال200 ألف طالب وطالبة، اضافة الى مساهمات الجامعة العلمية بتأليف وطباعة اكثر من 480 كتابا اكاديميا ومنهجيا.  

من جانبه قال الامين العام للمجلس القومي للصحافة والمطبوعات د.عبدالعظيم  عوض، إن توقيع مذكرة التعاون والشراكة يأتي تتويجا لسلسلة من  الاجتماعات واللقاءات بين المجلس وادارة الجامعة ولتقنين اوجه التعاون بين الطرفين، مؤكدا ان التعليم عن بعد يعتبر الطريقة الاحدث وان جائحة كورونا قد اكدت للعالم جدوى ذلك.

وقال إن المجلس يتطلع  لاتاحة الفرص للصحافيين والاعلاميين للاستفادة من برامج الجامعة في مستويات الدبلوم والبكالريوس اضافة للدراسات العليا.

وقال إن مهنة الاعلام لم تعد تعتمد على الموهبة وحدها ولابد من صقلها بالعلم والمعرفة والتدريب.  

 واعلنت الجامعة خلال الاحتفال بالتوقييع على المذكرة، انطلاق برامج الدراسات العليا في الاعلام لنيل درجات الدبلوم والماجستير والدكتوراة. ونظمت الجامعة جولة تعريفية للحضور من الاعلاميين والصحافيين والمشاركين شملت استديوهات القناة التلفزيونية والاذاعة بالجامعة.

أخبار ذات صلة