الخرطوم 14-10-2023 (سونا) - أشاد عضو مجلس السيادة الإنتقالي د.الهادي إدريس بالرسالة التعليمية العظيمة التي تقدمها، معاهد النهضة الإسلامية للمجتمع، إحياءاً لنور القرآن والعلوم الإسلامية، مؤكدا أهمية دورها، لإرساء القيم النبيلة والفاضلة وسط المواطنين.

وأوضح لدى مخاطبته مساء أمس الإحتفائية الكبرى لمعهد النهضة الإسلامي لإحياء نور القرآن الكريم بمنطقة أمبدة الحارة 21، بمناسبة مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم، أن البلاد تواجه تحديات كبيرة تتطلب الدعاء لله والتضرع إليه للخروج من الأزمة السياسية التي يشهدها السودان، مبيناً قدرة الشعب على تجاوزها قريباً، عبر الحوار والتوافق.

وكشف سيادته عن قرب التوصل لإتفاق وتسوية سياسية تنهي حالة جمود المشهد السياسي، وتجعل البلاد تمضي في مسار الإنتقال المدني الديمقراطي، مشيراً إلي الموارد التي يذخر بها السودان والتي تتطلب التعاون والتكاتف من الجميع من أجل إستغلالها الإستغلال الأمثل لصالح الشعب السوداني.

وقال الخليفة محمد المختار الحاج عبدالرحمن، خليفة الشيخ الحاج أدم عبدالرحمن وراعي معاهد النهضة الإسلامية لإحياء نور القرآن، أن  المعاهد التي أسسها الحاج أدم عبدالرحمن إبراهيم التيجاني، تننشر في عدد من ولايات البلاد، وتقدم خدماتها لكافة فئات المجتمع في مجالات تحفيظ القرأن الكريم ودراسات السيرة النبوية والفقه وعلوم التصوف الإسلامي.

وأردف قائلاً إن الإحتفال بالمولد النبوي الشريف، سنة درجت المعاهد على تنظيمها سنوياً، ودعا الخليفة محمد المختار طلاب وتلاميذ هذه المعاهد للإلتزام بتعاليم القرآن والقيم الإسلامية السمحة ليكونوا قدوة للأخرين والتبشير برسالة معاهد النهضة الإسلامية في المجتمع.

يجدرذكره أن الإحتفال كان بحضور ممثل والي ولاية الخرطوم ووكيل وزارة الأوقاف والمدير التنفيذي لمحلية أمبدة ولفيف من رجال الطرق الصوفية والإدارات الأهلية.

أخبار ذات صلة