الخرطوم 17-10-2022(سونا)- استقبلت الأستاذة  هزار عبد الرسول وزيرة الشباب والرياضة، اليوم بمكتبها بمقر الوزارة بأمدرمان، كلاً من مدير دائرة التدريب في القوات المسلحة السودانية، اللواء مالك الطيب خوجلي واللواء أحمد آدم يوسف مدير فرع الرياضة العسكرية والأستاذ طارق دياب رئيس اتحاد السباحة السوداني بحضور المدير العام للرياضة بالوزارة الأستاذ عبد الرحيم الحفيان والمستشار محمد صادق.

وناقش الاجتماع الترتيبات المتعلقة باستضافة السودان للبطولة العسكرية العربية للسباحة المقرر تنظيمها بالخرطوم في الخامس من الشهر المقبل بمشاركة نحو خمس دول.

ورحبت الوزيرة بممثلي القوات المسلحة السودانية واتحاد السباحة، مشيرة إلى استعداد الوزارة التام لإنجاح البطولة بالتنسيق مع الاتحاد السوداني للسباحة، وطالبت بإحكام الاستعداد على مستوى التجهيزات اللوجستية والإدارية والفنية للبطولة حتى تخرج بمستوى مشرف للبلاد. وأكدت ضرورة تقديم الوزارة الدعم الكامل للجنة المنظمة للبطولة لتأدية دورها على أكمل وجه.

وأضافت الوزيرة أن الأنشطة الرياضية الخاصة بالمؤسسات العسكرية لها إسهامات كبيرة في رفد الوسط الرياضي بعدد كبير من اللاعبين الموهوبين في عدد من المناشط على المستوى الفردي والجماعي كان لهم النصيب الأوفر في رفع علم الوطن خارجيا.

وأكد اللواء مالك الطيب أن استضافة مثل هذه الفعاليات الإقليمية ستسهم في ترقية مستويات المشاركين السودانيين وتبادل الخبرات. وأضاف أن الإعلام الرياضي يمثل رأس الرمح في عكس فعاليات البطولة، متمنيا أن تخرج البطولة بصورة ترضي طموحات الجميع.

من جانبه، قدم الأستاذ طارق عبد السلام رئيس اتحاد السباحة الشكر والتقدير إلى وزيرة الشباب والرياضة على دعمها المتواصل ومساندتها الدائمة لنشاط السباحة، مشيراً إلى سعي الاتحاد إلى دفع رياضة السباحة مع كافة الشركاء بالوطن والتشجيع على ممارستها لتكون الرياضة الأولى بالبلاد.

ولفت إلى نجاح الاتحاد في الظهور الجيد على مستوى بطولة العالم الإسلامي وعلى المستوى الإفريقي، مؤكدا التفكير في اتجاه الاتحاد لاستضافة البطولات الإقليمية ومن ثم الدولية والمحلية، مشيدا بدور المؤسسات العسكرية في الاهتمام بالبنية التحتية الرياضية.

 

أخبار ذات صلة