كادقلي فى 18 اكتوبر 2022 (سونا)- عقدت إدارة التعليم الثانوي بوزارة التربية والتوجيه ولاية جنوب كردفان اجتماعا تفاكريا  استعدادا لبداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢ /٢٠٢٣م .

 وقال الدكتور جابر عباس جابر المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بجنوب كردفان ان  أهمية اللقاء تكمن في ضرورة  التخطيط والتطوير وترقية الأداء لخلق برامج لمعالجة قضايا التعليم بشتي مراحله  بجانب الوقوف لمراجعة نقاط الضعف وتعزيز نقاط القوة.

واضاف جابر ان الولاية تعاني من ظروف إستثنائية اثرت تاثيرا سلبيا على مستوى الأداء والبيئة، مبينا على انه بالرغم من التحديات الماثلة لابد من الاهتمام بمعالجة اشكاليات التعليم بالتعاون مع شركاء العملية التعليمية.

من جانبها كشفت الاستاذة امال الزيبق مدير ادارة المرحلة الثانوية بالولاية  جملة من التحديات التي تواجه مسيرة التعليم  خاصة الكتاب المدرسي الذي  توقف منذ العام ٢٠١٧  وضعف التمويل فضلا عن النقص في المعلمين والفئات العمالية والاجلاس، مشيرة الي عدم توفر الفصول الكافية لاستيعاب طلاب هذا العام البالغ عددهم(١٣٦٩٦) طالب وطالبة. أملة ان يخرج اللقاء بتوصيات تسهم في تحقيق التطور المنشود الذي جاء  تحت( شعار معا لتعليم متميز ).

أخبار ذات صلة