الخرطوم 1-11-2022(سونا)- وقعت جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا والمجلس القومي لرعاية الطفولة  بمقر الجامعة اليوم مذكرة تفاهم وتعاون  لتعزيز ومناصرة القضايا ورعاية المبادرات والأهداف المشتركة والمساهمة في المشروعات  التي تهتم ببناء القدرات وتبادل  الخبرات والتجارب والتطوير.

وتواثق الطرفان في المذكرة على ضرورة تكامل الأنشطة الأكاديمية والبحثية والتدريبية،  والإستغلال الأمثل للقدرات العلمية والبُنيات التحتية والإمكانيات والموارد المتاحة لتحقيق الأهداف المشتركة وتقديم خدمات متميزة للطفولة، بالإضافة لتبادل الخبرات في مجال التعاون الفني من تنظيم للدورات التدريبية والمنتديات والمؤتمرات الدولية وورش العمل والإجتماعات التشاورية وكافة الانشطة التي تهتم بقضايا حقوق الطفولة .   وتناول مدير جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا  ؛بروفيسور عيسى بشير في كلمة ترحيبية بوفد المجلس القومي للطفولة ، رسالة الجامعة نحو المجتمع وخدمته ولتحقيق هذا الهدف فان للجامعة ومراكزها وكلياتها علاقات تعاون وشراكات مع المؤسسات الصناعية

والخدمية الحكومية وغير الحكومية في مجالات البحث والتدريب وذلك خدمة للمجتمع ورحب باستفادة الاسرة الطفل والذي هو محور مذكرة التفاهم بين الجامعة والمجلس . من جانبه أشاد الدكتور عبد القادر عبد الله الأمين العام لمجلس الطفولة، بجامعة السودان ودورها المهني والمعرفي وسمعتها الطيبة المحلية والإقليمية والعالمية، باعتبارها واجهة معرفية ذاخرة بالعلماء والباحثين، وعبر عن سروره وفخره بالتشارك مع الجامعة للعمل وتطوير كل مما شأنه أن ينصب في مصلحة قضايا الطفولة بالسودان، لسد حوجتهم الماسة للكثير الذي يوفر وضع مرضي ومستقر للأطفال إحتراماً لحقوقهم.

وأكد على  ضرورة إنجاز هذا العمل الكبير عبر جامعة السودان  التى تعتبر حاضنة للعلم والمعرفة وواجهة إستشارية تعين كثيراً في حل المؤشرات السالبة . وقد وقع عن الجامعة  مديرها البروفيسور عيسى بشير، ووقع عن المجلس أمينه العام الدكتور عبد القادر عبد الله. .

أخبار ذات صلة