الضعين 17-11-2022  (سونا)- دشن والي شرق دارفور المكلف مولانا محمد آدم عبدالرحمن برفقة المدير العام لوزارة التخطيط والبنى التحتية المهندس سراج الدين يحى والمدير التنفيذي لمحلية الضعين محمد إبراهيم سعيد وعدد من مديري الإدارات بالمحلية دشنوا صباح اليوم برئاسة محلية الضعين آليات نظافة صحة مدينة الضعين. ودعا الوالي للتعاون والتنسيق المشترك بين الجهات ذات الصلة في محلية الضعين وحكومة الولاية من أجل نظافة وترقية المدينة، مؤكداً وقوف حكومته ودعمها لعمليات نظافة البيئة لتكون مدينة الضعين خالية من النفايات.

 وأشار سيادته إلى اهتمام حكومته بالخدمات الأساسية خاصة التعليم، الصحة، الأمن والطرق، مشدداً على ضرورة محاربة الظواهر السالبة بكافة أرجاء الولاية، ممتدحاً جهود لجنة أمن الولاية في استقرار الأوضاع الأمنية ومحاربة الظواهر السالبة.

من جانبه اوضح المدير التنفيذي لمحلية الضعين أن عدد الآليات التي تم تدشينها كدفعة أولى تشمل (10) تكتك بقيمة مالية تقدر ب (104) مليون جنيه.

وقال إن محليته تحتاج إلى المزيد من الدعم لعمليات نظافة البيئة، مبيناً أن هذه الآليات ستسهم كثيراً في دعم عمليات نقل النفايات، لافتاً إلى أن هناك آليات قيد الصيانة ستدرج ضمن منظومة الآليات لنقل النفايات، وأضاف سعيد أن محليته ستعكف على تفعيل الأوامر المحلية بغرض إعادة تنظيم الأسواق وترحيل مواقف النقل إلى الأسواق الطرفية خلال الأيام المقبلة.

إلى ذلك امتدح مدير إدارة صحة البيئة بمحلية الضعين البشر الشريف محمد جهود حكومة الولاية والمحلية في توفير الآليات للنظافة، مبيناً أن وصول هذه الآليات ستمثل إضافة حقيقية لدعم خدمات صحة البيئة، داعياً الى تضافر الجهود الرسمية والشعبية من أجل نظافة مدينة الضعين.

أخبار ذات صلة