الدمازين 21-11-2022م( سونا)عقدت اللجنة العليا المكلفة بإعداد مشروع الموازنة الجديدة بالأمانة العامة لحكومة الإقليم للعام القادم 2023م  اليوم ،إجتماعها الأول برئاسة الأستاذ ميرغني مكي ميرغني الأمين العام لحكومة الإقليم .

وأوضح مدير الميزانية مقرر اللجنة العليا للموازنة الجديدة الأستاذ هارون يوسف هارون أن اللجنة إستعرضت الموجهات العامة لإعداد الموازنة في مقدمتها أهمية العمل على نشر ثقافة السلام والتعايش السلمي والعمل على إعادة توطين النازحين واللاجئين وإعادة دمجهم في المجتمع .

وأبان هارون  أن موجهات الموازنة الجديدة تضمنت أهمية العمل على إرساء قيم الحوار والتواصل ومراعاة تحقيق الإستقرار الإقتصادي والعمل على إنشاء السجل الإجتماعي للأسر الفقيرة بجانب تعزيز شبكات الضمان الإجتماعي بالإقليم ، مضييفاً  أن اللجنة إستعرضت المرجعيات الأساسية لإعداد الموازنة في مقدمتها الوثيقة الدستورية وإتفاقية جوبا لسلام السودان وقرارات مجلس الوزراء القومي.

وأشار إلى أن اللجنة وقفت على حجم التحديات التي تواجه مسيرة الإستقرار خلال العام المالي الجديد 2023م للمضى قدماً  بتنفيذ إتفاقية جوبا لسلام السودان والصراعات الأهلية والوضع الأمني بمناطق الكفاح المسلح إلى جانب تطوير الخدمة المدنية ورفع قدراتها المختلفة .

أخبار ذات صلة