الخرطوم 27-11-2022(سونا)- التقى وزير الثروة الحيوانية  الأستاذ حافظ ابراهيم عبد النبي اليوم  المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) السيد شو دونيو على هامش المؤتمر الوزاري العالمي الثالث رفيع المستوى حول مقاومة مضادات الميكروبات في سلطنة عمان.

وبحث الطرفان سبل دعم المنظمة للسودان خاصة في مجال تطوير قطاع الثروة الحيوانية. وابدى مدير المنظمة دعمه ومساندته لخطط الوزارة، مؤكدا دعمه الكامل لتوطيد التعاون مع السودان.

وأكد وزير الثروة الحيوانية رغبة الحكومة في توسيع نطاق شراكتها مع المنظمة عن طريق تعزيز مجالات الدعم البرامجي والفني من خلال مكتب المنظمة في السودان. وشدد كذلك على المضي قدما في مشروع الشراكة والتعاون بين بلدان الجنوب.

كما التقى وزير الثروة الحيوانية بالدكتورة مونيك ايلوا المدير العام للمنظمة العالمية لصحة الحيوان (OIE).

 وأكدت الدكتورة مونيك على مساعدة السودان لتنفيذ المعايير الدولية للمنظمة، بما يضمن تعزيز قدرات الخدمات البيطرية في السيطرة على الأمراض الحيوانية ومكافحتها خاصة الأمراض العابرة للحدود، من خلال دعمها لعمليات القضاء السريع على الأمراض الرئيسية ضمن آلية المنظمة (مسار المكافحة التدريجي)، ورفع مستوى المختبرات الوطنية في السودان ودعم إنشاء معامل مرجعية، وتوثيق العمل مع اللجان الإقليمية نظراً لمكانة السودان المتقدمة في قطاع الثروة الحيوانية.

من جانبه أعرب وزير الثروة الحيوانية عن تقديره للمنظمة العالمية لصحة الحيوان وعلى حرص السودان بشكل دائم على دعم الجهود الدولية للمنظمة والعمل معها في مختلف القضايا التي من شأنها تحقيق التنمية المستدامة في قطاع الثروة الحيوانية.

أخبار ذات صلة