كسلا ٢٩-١١-٢٠٢٢ (سونا) - التقي والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله مدير الادارة العامة للطواري الصحية ومكافحة اولابئة بوزارة الصحة الاتحادية الدكتور منتصر محمد عثمان الذي اوضح خلال اللقاء بحضور مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية ومدير ادارة مكافحة الاوبئة والطواري الصحية بالولاية ــــ  ان الزيارة الي ولاية كسلا تجئ بغرض متابعة سير انشطة الطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة خاصة الانشطة الوقائية للامراض المنقولة عبر نواقل الامراض اضافة الي الامراض الاخري التوقعة خاصة جائحة كورونا التي بدات تسجل ارتفاعا في الحالات في بعض الولايات.

واشار منتصر الي الورشة التي سيتم تنظيمها بالولاية الخاصة بتقوية نظام الترصد المرضي ومتابعة الحالات والمشاركة عبر وفد من الوزارة الاتحادية في حملة التغطية الشاملة لتوزيع الناموسيات المشبعة خلال اليومين القادمين كجزء استراتيجي للوزارة الاتحادية في الوقاية من الامراض المنقولة عبر النواقل.

ورحب الوالي بدعم ومشاركة الصحة الاتحادية في مختلف الانشطة والبرامج الصحية التي تنتظم الولاية هذه الايام. واكد اهتمام حكومة الولاية ودعمها عبر الشركاء لكافة الفعاليات التي تفضي لايجاد بيئة صحية معافاة بالولاية وتنفيذ حزمة البرامج الصحية علي مستوي المحليات والمؤسسات العلاجية.

أخبار ذات صلة