الفاشر في ٣٠-١١-٢٠٢٢(سونا) - قال المدير العام لوزارة الصحة بولاية شمال دارفور دكتور محمد إدريس آدم دليل،  إن تدريب منسوبي الكوادر التغذوية ورفع قدراتهم وكفائاتهم  سيسهم كثيرا  في تقليل معدلات سوء التغذية وسط مجتمع الولاية.

جاء ذلك خلال مخاطبته اليوم بقاعة مركز التغذية العلاجية بالفاشر فاتحة أعمال الدورة التدريبية في مجال "المشورة في تغذية الرضع والتنوع الغذائي" التي نظمتها إدارة التغذية بوزارة الصحة بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية بالولاية والتي استهدفت اختصاصيي ومرشدي التغذية العاملين بمراكز التغذية العلاجية في محليات الولاية الثمانية عشرة.

الى ذلك أكد منسق التغذية بمكتب منظمة الصحة العالمية  (VHO)  مختار عبدالطليف المرضي دعم المنظمة ورعايتها  للبرامج التي تعنى برفع قدرات الكوادر  في مجال التنوع الغذائي والثقافة الغذائية حتى يتمكنوا من المساهمة في تنفيذ البرامج  الوقائية التي تحد من الاصابة  بسوء التغذية في المجتمع.

فيما اشاد إختصاصي التغذية حبر الدين ادم هارون"  مدير إدارة التغذية بوزارة الصحة بالدعم المستمر  الذي ظلت تقدمه  منظمة الصحة العالمية وتنسيقها المحكم مع إدارة التغذية بالولاية  للحد من معدلات حالات سوء التغذية.

أخبار ذات صلة