زالنجي -30-11-2022م (سونا)- تمكنت قوة أمنية مشتركة من (الجيش والدعم السريع والشرطة) بقيادة العقيد محمد ادم البنجوس من ضبط عدد أربعة قنطار حشيش (بنقو) بمنطقة جقمة الغربية التابعة لمحلية بندسي بوسط دارفور ،وتم القبض على المتهم وبحوزته دراجة نارية (موتر) كان يحمل عليها تلك الكمية. وأشاد مدير شرطة ولاية وسط دارفور اللواء شرطة حقوقي د.صلاح عمر الطيب لدى وقوفه على الضبطية بمقر قيادة قوات الدعم السريع  بأفراد القوة المشتركة التي تمكنت من القبض على هذه الكمية الكبيرة. واكد في تصريح ل(سونا)، أن حملاتهم المشتركة ستظل تكافح جميع الظواهر السالبة بالولاية.

كما دعا المجتمع بالوقوف ضد هذه الظاهرة ومساندة الجهات المختصة لمكافحة التفشي الخطير لظاهرة المخدرات بالولاية، مبينا إن المتهم ستتخذ ضده كل الإجراءات وسيقدم للمحاكمة العادلة. من جانبه قال اللواء علي يعقوب جبريل قائد قطاع الدعم السريع بوسط دارفور، إن القوات المشتركة ستواصل في تكثيف حملتها للقضاء على الظواهر السالبة بجميع محليات الولاية ومكافحة الجريمة والدراجات النارية وتأمين الموسم الزراعي، الأسواق والطرق، لافتًا إلى أن هذه الكميات الكبيرة من الحشيش تساعد في تدمير عقول الشباب.

ودعا المواطنين والأسر بنصح وإرشاد أبناءها بعدم ارتكاب مثل هذه الجرائم ، كما أشار اللواء الى أن كل من يتم القبض عليه من معتادي الإجرام والظواهر السالبة ستتم محاكمتهم بواسطة القانون دون أي مجاملة، ممتدحا جهود القوة المشتركة وأعضاء لجنة الأمن والإدارات الاهلية بالولاية لوقفتهم الكبيرة في التصدي للظواهر السالبة.  

أخبار ذات صلة