الخرطوم3-12-2022(سونا)-  شهد السفير هاني صلاح سفير مصر بالسودان توقيع وتبادل مذكرات التفاهم بين وزارة الصحة المصرية ووزارة الصحة الإتحادية  لتطوير مدينة (مروي الطبية) بالولاية الشمالية ونقل الخبرات المصرية إلى الجانب السوداني.

وكشف السفير هاني صلاح في تصريحات اليوم، عقب توقيع وتبادل مذكرات التفاهم لتطوير مدينة "مروي الطبية" المتخصصة في علاج الأورام بالسودان، أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد توقيع بروتوكول تعاون متكامل وشامل بين وزارة الصحة المصرية ووزارة الصحة في السودان، مشيداً بالتيسيرات التي يقدمها وزير الصحة بالسودان دكتور هيثم إبراهيم، والجهاز الإستثماري للضمان الإجتماعي.

وأوضح السفير المصري أن التعاون مع دولة السودان الشقيقة لم ولن يتوقف ومستمر على كافة الأصعدة وفي جميع المجالات الطبية والصحية وتدريب الأطباء والتعليم الصحي وغيرها، وفي مجال مكافحة وعلاج الأمراض المتوطنة وبعوضة الجامبيا في الولاية الشمالية منذ فترة طويلة بتعاون كبير بين مصر والسودان.

وقال السفير المصري إن الوفد الطبي والصحي الممثل لوزارة الصحة المصرية وبالتنسيق والتعاون مع الجهاز الإستثماري للضمان الإجتماعي ووزارة الصحة الإتحادية من جانب السودان قد تمكن من رصد إحتياجات مركز الأورام في "مدينة مروي الطبية" بالولاية الشمالية.

الجدير بالذكر أن الوفد المصري قد شارك في ورشة العمل التي أقيمت يومي 29 و30 نوفمبر الماضي بمدينة مروي بمشاركة وزارة الصحة الإتحادية والجهاز الإستثماري للضمان الإجتماعي.

أخبار ذات صلة